عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة: رعاية الرئيس السيسي لدوري مراكز الشباب يعكس أهميته في اكتشاف المواهب

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

   أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن إقامة دوري مراكز الشباب للمرة الأولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينُم عن دوره المهم في اكتشاف الموهوبين في كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم لأنشطته المتنوعة، بجانب دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة.



 

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، النسخة العاشرة من نهائي دوري مراكز الشباب "توتال إنرجيز" بمحافظة الشرقية، على ملعب مركز شباب أبو حماد بين فريقي كفر الحصر وشيبة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور لفيف من الرياضيين والإعلاميين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات وزارة الشباب والرياضة وشركة توتال إنرجيز.

وتوُِج فريق مركز شباب شيبه بطلًا لدوري مراكز الشباب توتال انرجيز محافظة الشرقية، بعد تغلبه على فريق مركز شباب كفر الحصر بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب مركز شباب أبو حماد، ليتأهل إلى التصفيات النهائية لدوري مراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية.

وفي كلمته، قال وزير الشباب والرياضة إن تنفيذ دوري مراكز الشباب يأتي ضمن ثمار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الرياضة والشباب في مصر، وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط الرياضي والتفاعل مع المجتمع المحلي، سعيًا لاختيار أفضل لاعبين من مراكز شباب المحافظة من بداية انطلاق المرحلة الأولى من الدوري لينضموا عقب ذلك إلى منتخب المحافظة؛ للتنافس في بطولة منتخبات المحافظات.

وشدد صبحي علي حرص الوزارة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ دوري مراكز الشباب في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية بغرض اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب من خلال التنسيق مع الأجهزة الفنية في جميع المحافظات ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى متابعته بعناية تنظيم دوري مراكز الشباب من خلال الوزارة وشركة توتال، والسعي إلى توفير كافة الدعم والمساعدة اللازمة لإنجاح هذا الدوري وتحقيق أهدافه المتمثلة في دعم الشباب والرياضة، مشيرًا إلى العمل على زيادة الجوانب المتعلقة بالخطط التسويقية والترويجية والإعلانية للدوري، مع مراعاة الشق التربوي الذي تحرص عليه الوزارة في منافسات الدوري واتخاذ الإجراءات الواجبة، وتطبيق اللوائح تجاه أي خروج عن النص.

وأعرب صبحي عن شكره وتقديره إلى كل القائمين على تنفيذ دوري مراكز الشباب توتال انرجيز في نسخته العاشرة، وبخاصة مع انطلاق نهائيات المحافظات، وللإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية من خلال الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، ومديرية الشباب والرياضة بالشرقية، وشركة توتال، وكل من له دور لخروج هذا النهائي بشكل ناجح وملفت.

ومن جانبه، أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أهمية ممارسة الرياضة باعتبارها تساهم في بناء أجسام وعقول الشباب، بجانب أنها إحدى الوسائل المهمة لاستغلال طاقاتهم بشكل إيجابي يعود بالنفع على المجتمع، مشيرا إلى ضرورة استمرار رعاية النشء الصغير واكتشاف المهارات الإبداعية لديهم في مختلف الأنشطه الرياضية والثقافية والاجتماعية والاستفادة منها في المجالات التنموية.

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الشباب والرياضة، ولا تألو جهدا في تقديم كامل الدعم والمساندة للقطاع لدوره المهم في تشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب باعتبارهم القوه الفعالة لبناء وتنمية المجتمع بما يتفق تماما مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان، مشيدا بأداء الفريقين الذي اتسم بالندية والروح الرياضية العالية.

حضر نهائي محافظة الشرقية كوكبة من نجوم الرياضة، في مقدمتهم: الكابتن أحمد شوبير، والكابتن ربيع ياسين، والكابتن محمد صلاح لاعب الزمالك السابق، والكابتن نصر إبراهيم، والكابتن تامر عبد الحكيم، والكابتن ماهر همام، والسادة النواب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ: أحمد أباظة، وثروث سويلم، ولطفي شحاتة، ومجدي عاشور، ويسري أباظة، وهند حازم.

كما شهد النهائي، إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، والدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، والدكتور محمود عبد العظيم مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، ووسام فاروق مدير الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، وأحمد أيوب مدير إدارة المحطات بشركة توتال إنرجيز وممثل الشركة، ورشا جلال مدير إدارة التسويق المسؤولية الاجتماعية وخدمة عملاء توتال إنرجيز للتسويق مصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز