عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل| أكثر من 100 شهيد وجريح جراء العدوان الصهيوني على برجين سكنيين في غزة

قصف إسرائيلي على قطاع غزة
قصف إسرائيلي على قطاع غزة

 استشهد 50 فلسطينيًا وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في عدوان جديد لطيران ميليشيا الاحتلال الصهيوني على برجين سكنيين في حي الرمال بمدينة غزة.



وأفادت مصادر طبية وصحفية بالقطاع بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ ومواطنين انتشلوا جثامين 50 شهيدًا على الأقل، و12 مصابًا من تحت أنقاض البرجين السكنيين، ومازالت المحاولات متواصلة لانتشال 50 مفقودًا على الأقل من تحت الأنقاض بين شهيد وجريح.

 

وشن طيران العدو الصهيوني سلسلة غارات على مناطق واسعة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما استشهد عدد من الأشخاص، وأصيب آخرون في عدوان طيران الاحتلال استهدف مبنى سكني في شارع المغربي وسط غزة.

 

كما قصف طيران الاحتلال الصهيوني مقرًا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في منطقة الصناعة شمال غزة.

 

وفي بلدة جباليا ومخيمها شمال القطاع، جرى انتشال جثامين 27 شهيدًا و10 مصابين، بعد قصف طيران الاحتلال ومدفعيته عدة منازل وتجمعات للمواطنين.

 

ويواصل الاحتلال العدوان على المناطق الشرقية للبلدة بصورة مكثفة، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استهداف طيران الاحتلال لمبنى بالقرب من مقر الإسعاف التابع لها في جباليا، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في المقر.

 

وفي خان يونس جنوب القطاع، وصل إلى مستشفى ناصر عدد من جثامين الشهداء، والعشرات من الجرحى، جراء عدوان طائرات عصابة الاحتلال، والرصاص الحي من المُسيّرات، على منزل في مخيم خان يونس، وعلى مدرسة الحناوي التي تؤوي نازحين.

 

 

كما قصف طيران الاحتلال ومدفعيته مناطق شرق خان يونس، خاصة بلدة بني سهيلا، كذلك استشهدت امرأة وأصيب 4 آخرون، في عدوان للاحتلال استهدف شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط القطاع.

 

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ عددا من جثامين الشهداء والجرحى من تحت أنقاض برج الصالحي في المخيم، بعد تعرضه لغارة من طيران ميليشيا الاحتلال.

 

وارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 19650 شهيدا، بالإضافة إلى نحو 52600 جريح، ناهيك عن الآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز