عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ضربة صاروخية تمزق دبابة إسرائيلية "ميركافا" في دقيقة

تدمير دبابة ميركافا
تدمير دبابة ميركافا

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، يوم الأحد الماضي، مقاطع فيديو تظهر تعرض دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا للهجوم، تدميرها بـ 105 صواريخ الياسين جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.



 

الدبابة الإسرائيلية من نوع ميركافا تم تدميرها بالكامل

وبحسب معلومات كتائب القسام، فإن الدبابة الإسرائيلية من نوع ميركافا تم تدميرها بالكامل في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة دير البلح، خلال دقيقة واحدة وكأنها قطعة من الورق تحترق بسرعة فائقة. 

 

وأظهر الفيديو لحظات الهجوم على الدبابة الإسرائيلية وما تلاها من أعمدة الدخان المتصاعدة من مكان الهجوم.

 

إضافة إلى ذلك فإن «كتائب القسام» وأعلنت تدمير ناقلتين عسكريتين إسرائيليتين شمال مدينة خانيونس بصواريخ الياسين 105.

وقالت كتائب القسام إن مروحية إسرائيلية هبطت لإخلاء القتلى والجرحى، مشيرة إلى أن دبابة ميركافا إسرائيلية في "كتائب القسام" كما أبلغوا عن انفجار  شمال مدينة خانيونس، وعن استهداف جرافة عسكرية إسرائيلية نوع D9 بصواريخ تاندم. في منطقة تل الزعتر، شمال قطاع غزة.

 

من جهتها، ذكرت فيلق سرايا القدس أنه في عملية مشتركة مع كتائب القسام نجحت في تفجير قنبلة قوية في دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا في منطقة المغراحة، وسط قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص داخل الدبابة.

وأعلنت "سرايا القدس" عن هجمات صاروخية على منشأة إسناد صوفا العسكرية الإسرائيلية، ومواقع الجنود في محيطها، كما تم الهجوم على تمركزات عسكرية في منطقة حجر الديك بقذائف الهاون من العيار الثقيل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز