عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الجامعات الإسلامية" وجامعة طنطا ينظمان مؤتمرًا حول "أخلاقيات الذكاء الاصطناعي”

تنظم رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع جامعة طنطا، وبمشاركة العديد من الجامعات العربية والإسلامية مؤتمرا علميا تحت عنوان: (أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة)؛ وذلك في الفترة من 27 –28 ديسمبر الجاري.



 

ويعقد المؤتمر بمقر جامعة طنطا بمحافظة الغربية. تحت رعاية الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسي، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى، وتدور محاور المؤتمر واهدافه حول  المؤتمر إيجاد بيئة تعليمية جيدة للمعلمين والطلاب معًا يكتسبون خلالها مهارات ضرورية ولازمة للتعامل مع استخدام التكنولوجيا المتطورة، وكذلك الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة التي تمكّن الطلاب والمستخدمين من تنمية المهارات الشخصية التي تجعلهم أكثر حماساً للدراسة الجامعية وتفاعلا مع سوق العمل.

وعن أهمية المؤتمر قال الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور سامي الشريف أن الذكاء الاصطناعي يعد أحد أهم منجزات البشرية في القرن الحادي والعشرين، وأساس التكنولوجية الرابعة، التي سوف تغير من مسار البشرية ومستقبلها في السنوات القادمة، وأنه لا سبيل لنا سوى التعامل مع منجزات تلك الثورة وتوظيفها لخدمة الإنسانية والارتقاء بكل مجالات الحياة العامة والخاصة.

من جهته رحب الدكتور محمود أحمد زكي رئيس جامعة طنطا بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية، وقال: إن جامعة طنطا استكملت كل الاستعدادات لاستقبال ضيوف المؤتمر.

يُذكر أن المؤتمر يناقش عدة محاور وهي: المشكلات الأخلاقية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، والوقاية من انحرافات الذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي وحقوق الملكية الفكرية، والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي ودورهما في تغيير نمط البحث العلمي نحو الأفضل، والذكاء الاصطناعي وأثره على البشرية.

يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين المعنيين بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز