عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ياسمين جمال لـ"بوابة روزاليوسف": "سقفة لأبو الأبطال" مختلفة.. ونفسي أعمل شخصية مجنونة

ياسمين جمال
ياسمين جمال

"ستكونين نجمة كبيرة في المستقبل"، هي نبوءة الممثل القدير نور الشريف لها.. متألقة منذ أن كانت طفلة في ظهورها الأول بمنتصف تسعينيات القرن العشرين، واستطاعت أن تترك البصمة من خلال مشاركتها في مسلسلي أم كلثوم وأين قلبي، وشقت الطريق نحو النجومية متسلحة بموهبة التمثيل والغناء، إذ تفردت بصوتها الرائع وإحساسها المتميز الذي أهلها ليجعل منها ممثلة ومطربة استثنائية، تغيب وتعود لتجد مكانتها في التربع على قلوب المشاهدين.. مسيرتها نضال ونجاحات تلهم الكثيرات، نلتقيها للتعرف عن كثب إلى مسيرتها الفنية في عالم التمثيل والغناء إلى جانب مواهب أخرى، تكشف عنها في هذا الحوار:



 

 

- في البداية.. كيف وجدت ردود الفعل على شخصية سماح في مسلسل ليل أم البنات؟

ردود الفعل، كانت عجباني جدا الحمد لله، ولم أكن أتوقع بصراحة ردود الفعل هذه، لأنها جديدة عليّ وأقدمها لأول مرة، وهو أحد الأدوار التي أحبها جدا، وكنت سعيدة للغاية لأنه العمل الثاني الذي أتعاون فيه مع المخرج عبد العزيز حشاد بعد أول تعاون بيننا في فيلم "كامب"، بالطبع الحمد لله المسلسل لاقى نجاحًا كبيرًا جدًا وهو حاليا يعرض للمرة الثانية على قناة روتانا دراما، والحمد لله ردود الفعل أعجبتني للغاية، وسعيدة بالكلام الذي يصلني من الجمهور عن شخصية سماح، والجمهور أطلق عليّ اسم سماح لمدة من الوقت، والحمد لله سعيدة بأنني قدمت الشخصية بشكل جيد.

- ما سر النجاح الذي حققته أغنية "سقفة كبيرة لأبو الأبطال" وهل توقعت كل هذا النجاح؟

أغنية "سقفة كبيرة لأبو الأبطال" بصراحة لم أكن أتوقع أن تحقق كل هذا النجاح، لأنني لم أقدم أي أعمال غنائية من بعد ألبوم "أحلى واحدة"، وفكرة الأغنية جاءت لي صدفة بشكل مفاجئ ووجدت أنني أريد تنزل أغنية جيدة، ووجدت فترة أن كل الأغاني المطروحة في ذلك الوقت كانت ضد الرجال، وقررت أن أقدم أغنية مختلفة، والحمد لله سعدت جدا بالأغنية التي كتبها ولحنها ووزعها موسيقيا محمد شفيق، وأنا كنت سعيدة بالتعاون معه لأنني تعاملت معه في الألبوم الأول كله، وهو يفهمني ويعرف ماذا أحب وأفضل وبماذا أفكر، والحمد لله الأغنية نجحت بشكل جميل جدا.

 

 

- هل وجدتِ اختلافا للموسيقى في مصر وأذواق الجمهور وهل من الممكن أن تقدمي أغاني مهرجانات؟

 

بالطبع هناك اختلاف في الموسيقى في مصر، وبالتأكيد في أذواق الجمهور مع اختلاف الأجيال، لكن الأمر الجيد لا يختلف عليه اثنان، والأغاني الذوقية لا يختلف عليها اثنان، والأعمال التي تتذوقها وأنت تسمعها لا بد أن تكون أغنية جيدة.

 

 

- هل من الممكن أن تقدمي أغاني مهرجانات؟

 

أن أقدم أغاني مهرجانات هذا أمر مستحيل، ولن أعرف أن أقدمها لأنني في الأساس لا أستمع إليها، وأحيانا أسمعها وأنا في الشارع أو متواجدة في مكان ما، ولكن أنا لا أفهمها، لذلك لن أستطيع تقديمها.

 

 

- بين الغناء والتمثيل.. ما المجال الذي تميلين إليه؟

 

أنا أحب المجالين جدا، بما أنني برج الجوزاء، لكن أنا أميل للتمثيل أكثر.

 

 

- ما مصير مسلسل “طبيبة شرعية”؟

 

مسلسل طبيبة شرعية متوقف العمل به حاليا، بدأنا العمل فيه لفترة وتم التوقف لأن أحد فريق العمل يتواجد في فلسطين، ولا نعرف إلى أين تتجه الأمور، لذلك العمل متوقف في المسلسل.

 

 

- إذن.. ما أسباب الغياب المفاجئ قبل تلك العودة القوية؟ 

 

لم أكن غائبة، أنا لا أحب أن أتواجد لمجرد التواجد، أفضل أن أتواجد من أجل تقديم عمل معين، وللأسف كان هناك العديد من الأعمال التي تعرض عليّ ولكن لم تلق إعجابي ولم أقدمها، لذلك جلست قليلا لكي أراجع حياتي حتى أجد عملا جيدا أقدمه.

 

 

- ما المواصفات التي تبحثين عنها في شريك الحياة؟

 

ليست مواصفات بقدر ما هي أن يكون إنسانا خلوقا وطيبا و”حنين” ويراعي ربنا فيّ، ولديه طموح وناجح وهي أشياء طبيعية من الطبيعي أن تتواجد في البني آدم.

 

 

- ما العيب الذي لا تقبلينه في الشريك؟
 

العيب الذي لا أتقبله هو الكذب، والبخل والخيانة، تلك العيوب لا أستطيع تقبلها.

 

 

- ما العيب الذي تحاولين التخلص منه؟

 

العيب الذي أحاول التخلص منه هو الطيبة الزائدة عن اللزوم (بهدلتني) أنا طيبة لأبعد الحدود وأصدق الآخرين بسرعة جدا، ولكن أنا سعيدة، نعم هي توقعني في العديد من المشاكل ولكن في النهاية أنا أحب هذه الطيبة وأريدها أن تظل بداخلي، لأن عكس الطيبة هو سيئ للغاية.

 

 

- ماذا تفعلين لو عاد بك الزمن للوراء.. هل ستعيدين النظر في قرار معين؟ 

 

إذا عاد بي الزمن للوراء سأعيد تقديم الأعمال التي قدمتها من البداية مرة أخرى، الحمد لله أنا راضية عن كل أيام حياتي وكل خطوة خطوتها الحمد لله.

 

 

- عمل ندمتِ عليه؟

 

ليس ندما وليس تسرعا أيضا، ولكن يمكن أن أقول مسلسل (ضل راجل)، ولكن لم أكن أحب أن أكون في هذه المنطقة.

 

 

- عمل ندمتِ أنك رفضتِه؟

 

“حضرة المتهم أبي” وكان الأمر غصبًا عني طبعا، لأن كان عندي تصوير كثير جدا ولم أستطع التوفيق بين المواعيد وللأسف لم أستطع تقديم المسلسل.

 

 

- أي دور تحلمين بأدائه؟

 

أدوار كثيرة جدا أحلم بأدائها، وشخصيات كثيرة لم أقدمها بعد، وبالتأكيد أتمنى العديد من الأدوار، مثلا أتمنى “نفسي” أعمل شخصية مجنونة، وشحاتة في الشارع، وغيرهما الكثير من الأدوار، وأنا طماعة بعض الشيء في هذا الأمر.

 

 

- أنت مواليد برج الجوزاء الذي يتميز بأنه ذكي وسريع البديهة.. هل أنت كذلك؟

 

أنا ذكية جدا الحمد لله وسريعة البديهة جدا بالطبع، نعم بالفعل أتمتع بهاتين الميزتين.

 

 

- كما يتميز بأنه اجتماعي جدا ومغامر جدا ويحب أن يأخذ "الريسك".. هل هذا حقيقي؟.. وإذا كان حقيقيا فأخبرينا عن قرار أخذتِ فيه “الريسك”المخاطرة؟

 

من ناحية المغامرة، فأنا أخاف بعض الشيء، ليست كل المغامرات أخوضها، لا آخذ المخاطرة في شيء يؤذيني مستحيل سواء ستؤذيني أو تؤذي غيري، من الممكن أن آخذ المخاطرة في شيء أنا رأيته وشعرت أنه سيكون جيدا بالنسبة لي ولمن حولي. أما صفة "اجتماعية" فليست بالقدر الكبير، عندما أتواجد في أي مكان أكون اجتماعية جدا ولا أكون بمفردي، ولكن في الأوقات التي لا يكون لدي أعمال أفضل المكوث في البيت بشكل لا تتخيله. وبالتأكيد أي قرار فيه مخاطرة، ولكن لا أعتقد أن هناك قرارا أخذت فيه مخاطرة كبيرة.

 

 

- هل الجمال نعمة أم نقمة؟ أخبرينا من واقع تجربتك؟ 

 

الجمال نعمة من عند الله، شيء جميل يخلقه الله، لماذا يكون نقمة؟ بالعكس نعمة الحمد لله.

 

 

- جمالك عن والدك أم عن أمّك؟

 

جمالي عن والدي ووالدتي، الاثنان، أنا أخذت روح والدتي وملامح وجهها وأخذت العيون من والدي.

 

 

- هل أنت مع مقولة المرأة الجميلة تستحق رجلاً ناجحاً وغنياً؟

 

ليس شرطا، أي مرأة في الدنيا تستحق كل شيء جميل، ولكن ليس شرطا لأنها جميلة، وعلى المستوى الشخصي هناك الكثير من السيدات الجميلات جدا وللأسف حظهن في هذا الأمر ليس بجيد.

 

 

- ما اليوم المرّ الذي لا تحبين أن تتذكريه؟ 

 

يوم وفاة جدتي “والدة أمي”، كان يوما صعبا للغاية وأنا دائما أتذكره ولا يذهب من بالي، وهو أمر صعب وليس سهلا نهائيا.

 

 

- ما الدرس الذي لا تريدين أن يغيب عن ذهنك أبدا؟

 

من الممكن أن يكون "لا تصدق بسرعة"، بالطبع أنا مشكلتي هي أنني أصدق سريعا، ولكن نصيحتي للآخرين هي لا تصدق بسرعة ولا تثق بسرعة في الشخص الذي أمامك، حاول أن يكون في البداية هناك ما يجعلك تصدقه أو تثق به، لأنه أن تصدق أحدا ثم يتبين أنه كاذب فهذا أمر صعب للغاية.

 

 

- بعيداً عن التصوير، ما روتينك اليومي؟

 

بعيدا عن التصوير.. العائلة والبيت، أحب البيت جدا ومشاهدة الأفلام كثير جدا، وخارج البيت من الممكن تناول العشاء في مكان ما وأعود ثانية، ولكن الأكثر هو التواجد في البيت، لأنني فترة كبيرة من حياتي لم أكن أجلس في البيت أبدا لذلك أميل إلى الجلوس في البيت جدا.

 

 

- لمن تستمعين من المطربين في السيارة؟ 

 

أستمع إلى شيرين عبد الوهاب وأحمد سعد وأحمد بتشان ووائل جسار، والأكثر استماعا هو عبد الحليم حافظ وغيرهم الكثيرون.

 

 

- أمنية تتمنين من قلبك لو تتحقق؟ 

 

أتمنى ومن كل قلبي أن يعم السلام على كل دول العالم وأتمنى أن يتحقق السلام في غزة وتعود فلسطين جميلة كما كانت سابقا.

 

 

أهواء:

 

- لونك المفضل؟ الأبيض.

 

 

- فصلك المفضل؟ الشتاء.

 

- فيلمك المفضل؟ فيلم عربي (صغيرة على الحب) وأجنبي فيلم (هاري بوتر).

 

- مسلسل قديم يسكن ذاكرتك؟ مسلسل (أين قلبي) أحبه جدا.

 

- كتابك المفضل؟ هاري بوتر أيضا.

 

- حكمتك المفضلة؟ دع الخلق للخالق أحب هذه الجملة جدا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز