عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بايدن يرسل مبعوث "الضغط".. وإسرائيل تتحدى: سنواصل بدون دعم

قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون إن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان يعتزم السفر إلى إسرائيل الخميس والجمعة، للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب الإسرائيلية، والرئيس الاسرائيلي إسحق هرتسوج، لمناقشة آخر التطورات في إسرائيل وغزة.



 

رسائل ضاغطة إلى تل أبيب

 

ويتوقع أن يحمل سوليفان "رسائل حساسة" للمعسكر الإسرائيلي، بشأن الحرب في غزة، خاصة بعد تقارير أشارت للخلاف الجديد بين الرئيس الأمريكي ونتنياهو بشأن استمرار الحرب.

 

وأثار تصاعد الخلاف بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الصراع في إسرائيل إلى العلن، تساؤلات جمّة بشأن التأثير المتوقع على مسار الحرب في قطاع غزة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي قال بايدن، إن على رئيس الوزراء الإسرائيلي "تغيير حكومته" المتشددة، بعدما باتت تل أبيب "تفقد دعم المجتمع الدولي، نتيجة للقصف العشوائي" في غزة الذي يعاني تحت وطأة أزمة إنسانية فادحة.

 

"سنواصل الحرب دون دعم دولي"

وبهذا الشأن، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، الأربعاء، إن الموافقة على وقف لإطلاق النار في غزة في هذه المرحلة سيكون خطأ، وإن إسرائيل ستواصل حربها سواء بدعم المجتمع الدولي لها أو دونه.

 

وقال كوهين: "إسرائيل ستواصل الحرب على حماس سواء بالدعم الدولي أو بدونه"، مضيفا أن "وقف إطلاق النار في المرحلة الحالية سيكون هدية لمنظمة حماس وسيسمح لها بتهديد سكان إسرائيل مرة أخرى".

 

كما دعا كوهين المجتمع الدولي إلى للعمل "بفعالية وحزم" من أجل حماية مسارات الشحن العالمية.

 

وبحسب “معا” قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن مجلس الحرب سينعقد ليلة الأربعاء، في تل أبيب، عشية زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز