عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. مقتل 9 عسكريين إسرائيليين بينهم قائد جولاني في معارك غزة

قتلى جيش الاحتلال اليوم
قتلى جيش الاحتلال اليوم

أعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بمقتل 9 جنود في معارك حي الشجاعية، شمال وشرق قطاع غزة.



 

وقال موقع” ynet” العبري، إن جيش الاحتلال، سمح بنشر عدد من قتلاه هم: المقدم تومر جرينبيرج "35" من ألموغ، قائد الكتيبة 13 من لواء جولاني، اولرائد روي ملداسي "23" من العفولة، قائد سرية في الكتيبة 13 من لواء جولاني، والرائد موشيه أبراهام بار أون "23 عامًا" من رعنانا، قائد سرية في الكتيبة "51" من لواء جولاني؛ والرقيب أهيا داسكال "19 عامًا" من حيفا، مقاتل في الكتيبة 51 من لواء جولاني؛ النقيب ليل هايو "22 عامًا". من شوهام، قائد فصيلة في الكتيبة 51 في اللواء جولاني؛ الرائد بن شيلي "26 عامًا"، مكدارون، قائد فصيلة مقاتلين في وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة "669" والرقيب أول روم هيشت "20 عامًا" من جفعتايم، مقاتل في وحدة الإنقاذ الخاصة التكتيكية "559".

 

وفي معركة أخرى شمال قطاع غزة، قُتل الرقيب أول أوريا يعقوب "19 عاماً" من عسقلان، وهو مجند في الكتيبة 614، مدرسة الهندسة القتالية.

 

وبالإضافة إلى ذلك، وفي معركة الليلة الماضية التي سقط فيها جنود من لواء جولاني، أصيب جندي من الكتيبة 51 بجروح خطيرة أيضًا. وفي المعركة التي سقط فيها الرقيب جاكوب أمس، وأصيب مقاتل من الكتيبة 614 ومقاتل توثيق عمليات في المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بجروح خطيرة.

 

كما أصيب مقاتل من الكتيبة 605 في سلاح الهندسة القتالية بجروح خطيرة الليلة الماضية خلال معركة شمال قطاع غزة.

 

وبحسب الاحصائيات الإسرائيلية، التي لا تمثل 10% من قتلى إسرائيل العسكريين الحقيقة، حيث يفرض جيش الاحتلال رقابة صارمة على وسائل الإعلام قتل 115 ضابطًا وجنديًا، منذ التوغل البري في قطاع غزة يوم 28 أكتوبر الماضي، و444 ضابطًا وجنديًا منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى يوم أكتوبر الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز