عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

عاجل| 10 معلومات من الإعلام الدولي عن الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024
الانتخابات الرئاسية 2024

تناول الإعلام الدولي الانتخابات الرئاسية على مدى الأيام الثلاثة التي جرى فيها التصويت لانتخاب رئيس من بين المرشحين الأربعة المتنافسين في هذه الانتخابات.. وهو ما رصدته الهيئة العامة للاستعلامات في 10 معلومات تؤكد بالدليل على ذلك:



 

1- وسائل الإعلام العالمية المتحدثة بكل اللغات الأساسية أجمعت أن الانتخابات الرئاسية أجريت في مناخ من الحرية والنزاهة.

 

2- لم يتم رصد أية مخالفة انتخابية سواء من جانب جهات الدولة أو حتى من أنصار المرشحين أو محاولات التأثير على اتجاهات التصويت.

 

3- تابع (528) مراسلاً يمثلون (110) وسائل إعلام تنتمي إلى (33) دولة في أنحاء العالم العملية الانتخابية زاروا خلالها مئات اللجان، ولم يواجهوا أي عقبات، ولم يرصدوا أية مخالفات انتخابية ملموسة.

 

4- الإعلام الدولي وصف العملية الانتخابية بالناجحة وبأنها تجمع بين "موجبات الديمقراطية ومتطلبات الاستقرار".

 

5- رصد مواد إعلامية نشرت في وسائل إعلام في كل من الأمريكتين وأوروبا والعالم العربي وآسيا وأفريقيا هذه الانتخابات.

 

6- امتد الاهتمام بهذا الحدث إلى كل أنواع وسائل الإعلام العالمية من وكالات الأنباء إلى محطات التليفزيون والمواقع الإلكترونية والصحف والمواقع الاخبارية وغيرها.

 

7- استخدمت وسائل الإعلام كل الأشكال الصحفية والإعلامية لتناول الحدث الضخم بدءاً من الأخبار ضمن نشرات الأخبار العادية، وتقارير تليفزيونية وصحفية وغيرها.

 

8- رصد آلاف التقارير والمواد الاعلامية المتنوعة نشرت في وسائل إعلام في 39 دولة من قارات العالم منها "الولايات المتحدة – كوبا – كندا -  روسيا – إيطاليا - فرنسا – بريطانيا – إسبانيا – ألمانيا – سويسرا - السعودية – الإمارات – الكويت – البحرين – قطر – سلطنة عمان - لبنان – الأردن – المغرب - الجزائر - تونس – ليبيا – سوريا - السودان - تركيا - إيران– الصين – الهند – باكستان – ماليزيا – كوريا الجنوبية – اليابان – تايوان – فيتنام – هونج كونج – أستراليا - نيجيريا – إثيوبيا – السنغال– الكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية.. فضلا عن مواقع إخبارية متنوعة.

 

9- تم النشر بكل اللغات تقريبا "العربية – الإنجليزية – الإيطالية – الإسبانية - الفرنسية – الروسية - الألمانية - التركية - الصينية- الهندية – الفارسية – والكورية – واليابانية – العبرية"، وأيضا بلغات أوسع من ذلك في أنحاء العالم، في وسائل إعلام أقل أهمية.

 

10- اتصف النشر في مجمله بالموضوعية من خلال بث تقارير عن العملية الانتخابية وظروف إجرائها، ولكن بعض وسائل الإعلام الأوروبية والأمريكية ركزت على الإشارة إلى أن الانتخابات تعقد في ظروف اقتصادية يعاني منها الكثير نتيجة ارتفاع التضخم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز