عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

سكرتير عام محافظة البحيرة يدلى بصوته في مدرسة أبو درة بشبراخيت

انتظام سير العملية الانتخابية بمدن ومراكز محافظة البحيرة

إنتظام سير العملية الإنتخابية بمدن ومراكز محافظة البحيرة
إنتظام سير العملية الإنتخابية بمدن ومراكز محافظة البحيرة

في إطار متابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة للانتخابات الرئاسية في يومها الثالث والأخير والتواصل المستمر بين مركز العمليات الرئيسي وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز.



 

شهدت لجان الإقتراع بجميع المقرات الانتخابية بمراكز ومدن وقرى المحافظة انتظام سير العملية الانتخابية وانتظام العمل بها بعد توقفها بشكل مؤقت، لمدة ساعة لراحة القضاة المشرفين على اللجان وأمنائها، لمدة ساعة واحدة.

 

و انتظم العمل فى لجان الانتخابات الرئاسية 2024، بمختلف مدن ومراكز المحافظة، فى تمام الرابعة مساء اليوم بعد انتهاء ساعة الراحة، والتي توقف خلالها عمل اللجان من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً.

 

كما شهدت جميع اللجان رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات والتي تم تجهيزها بتركيب مظلات وتوفير مقاعد وتنظيم أماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعي مع تكثيف أعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

 

و أدلى السكرتير العام بصوته فى الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ م، بلجنة بمدرسة أبو درة الإبتدائية، مؤكداً على أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات بإعتبارها واجب وطني ملح لمواصلة مسيرة التنمية ودفع عجلة الاقتصاد والحفاظ على ما تم إنجازه في العديد من المجالات.

 

وأكد على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح العملية الانتخابية وذلك بتوفير كافة الإجراءات المطلوبة للتيسير على الناخبين مع توفير مظلات وأماكن إنتظار ومقاعد لكبار السن بالإضافة إلى كراسي متحركة بكل مقر وتنظيم أماكن الدخول والخروج ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

 

 وأشادت نائب محافظ البحيرة بوعي المواطنين والإقبال المتزايد الذي شهده سباق الانتخابات منذ اللحظات الأولى، الأمر الذي يبرهن على مدى الوعي والإنتماء والسعي لبناء الدولة ومؤسساتها، مؤكدة أهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات بإعتبارها واجب وطني ملح لمواصلة مسيرة التنمية ودفع عجلة الاقتصاد والحفاظ على الاستقرار وما تم إنجازه في العديد من المجالات. 

 

وتجدر الإشارة إلي أنه تم تجهيز وإعداد المقار الانتخابية والبالغ عددها ٦٧٢ مركز انتخابي بإجمالي ٨٥٥ لجنة فرعية بالإضافة إلى ٢٤ لجنة للوافدين لاستقبال أكثر من ٤ مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم.

 

وبدأ توافد الناخبين قبل التاسعة صباحًا، لممارسة حقهم الانتخابي في التصويت، فيحق لـ67 مليون مصري الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بموجب بطاقة الرقم القومي.

 

 

 

ويواصل المصريون، اليوم، منذ التاسعة صباح اليوم، ما سطره الملايين من أبناء الشعب المصري في اليومين الأول والثاني، بالمشاركة الكثيفة في الغالبية العظمى من اللجان الانتخابية.

 

 وقد أعلنت الهيئة الوطنية، أمس، أن عدد الذين صوتوا في اليومين الأول والثاني بلغ نسبة 45% من إجمالي من لهم حق التصويت.

 

 

وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساءً، يتخللها ساعة لتناول الغذاء من الثالثة وحتى الرابعة عصرًا.

 

وشهد اليومان الأول والثاني كثافة غير مسبوقة في الانتخابات الرئاسية وفق الهيئة الوطنية للانتخابات، وتقارير الإعلام الدولي غرف عمليات مرشحي الرئاسة الأربعة، ومتابعة الإعلام المحلي والمجتمع المدني، والبعثات الأجنبية.

 

ويتابع الانتخابات 22,340 متابعًا محليًا، و115 وسيلة إعلامية، و62 من منظمات المجتمع المدني، و67 دبلوماسيًا يمثلون 24 سفارة أجنبية في مصر، و528 ممثلًا لعدد 14 منظمة دولية، بينها الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، وبرلمان البحر المتوسط.

 

وأجمع المتابعون للعملية في تقاربهم على خلو الانتخابات من أي تجاوزات جوهرية تمس سلامتها، وسط حضور لافت للمرأة والشباب بمختلف محافظات مصر.

 

ويتنافس في الانتخابات على مقعد رئيس الجمهورية أربعة مرشحين:

 

- عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي "رئيس مصر الحالي"، وشهرته عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة.

- محمد فريد سعد زهران، "رئيس الحزب المصري الديمقراطي" وشهرته فرير زهران، رمز الشمس.

- عبد السند حسن محمد يمامة، "رئيس حزب الوفد" وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة.

- حازم محمد سليمان محمد عمر، "رئيس حزب الشعب الجمهوري"، وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز