عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

لمتابعة الانتخابات الرئاسية.. اللواء أحمد العوضي وداليا نعناع في جولة على اللجان الانتخابية بالدقهلية

جولة حماة الوطن بالدقهلية
جولة حماة الوطن بالدقهلية

شاركت داليا نعناع، مقدمة برامج، اللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس حزب “حماة الوطن”، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، وأعضاء الأمانة المركزية بالحزب، في جولتهم على اللجان الانتخابية بمحافظة الدقهلية لمتابعة سير العملية الانتخابية والاطمئنان على عدم وجود أي معوقات أمام الناخبين.



وأشادت داليا نعناع، بالأداء المشرف من قبل المواطنين في الاستحقاق الدستوري المتمثل في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة أن المشاركة تاريخية ومشرفة من المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية.

وقالت إن المشاركة الكبيرة في هذا العرس الديمقراطي جاءت نتيجة تمتع المصريين بالوعي والإدراك والكاملين بجميع المخاطر والتحديات التي تُحاك وتواجه الدولة المصرية وفي مقدمتها التداعيات السلبية والخطيرة للأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن المشاركة غير المسبوقة في الانتخابات الرئاسية الحالية رسالة واضحة أمام العالم أجمع بأن المصريين على قلب رجل واحد ومستمرون في الوقوف صفًّا واحدًا خلف الدولة المصرية بجميع مؤسساتها لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر.

وأوضحت أن الشعب المصري العظيم على مدار التاريخ يُبهر العالم من خلال مساندته ودعمه الكامل لمؤسسات الدولة؛ للحفاظ على أمن واستقرار مصر وحماية حدودها، مؤكدة أن جموع المصريين يصطفون صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية لخدمة الوطن والمجتمع المصري.

ووجهت نعناع، تحية شكر وتقدير لكل من شارك في هذه الملحمة الوطنية والعرس الديمقراطي، مؤكدة أن المصريين كانوا على مستوى المسؤولية وشاركوا بإيجابية كبيرة في هذه الانتخابات المهمة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل على مدار ثلاثة أيام من الأحد 10 إلى الثلاثاء 12 ديسمبر، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق لـ67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم حاملو بطاقة الرقم القومي المسجلون في كشوف الناخبين، بـ9376 مركز  اقتراع على مستوى الجمهورية، تضم 11631 لجنة.

ويتنافس في الانتخابات على مقعد رئيس الجمهورية أربعة مرشحين وهو:

- عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي (رئيس مصر الحالي)، وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة. - محمد فريد سعد زهران، (رئيس الحزب المصري الديمقراطي) وشهرته فرير زهران، رمز الشمس. - عبد السند حسن محمد يمامة، (رئيس حزب الوفد) وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة. - حازم محمد سليمان محمد عمر، (رئيس حزب الشعب الجمهوري)، وشهرته حازم عمر رمز السلم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز