عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

صحة الدقهلية ترفع حالة الطوارئ خلال الانتخابات الرئاسية

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة
الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة

كشف الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أنه تم رفع حالة التأهب ومراجعة استعدادات مديرية الصحة لتوفير التأمين الطبي لجميع مراكز ولجان الاقتراع، بالتزامن مع انطلاق انتخابات رئاسة الجمهورية، بداية من اليوم الأحد وعلى مدار ثلاثة أيام.



 

وأشار مكين إلى أنه تم نشر الفرق الطبية أمام اللجان الانتخابية، لتقديم الدعم والرعاية الطبية وقت الحاجة، لافتا إلى جاهزية جميع مراكز ومنافذ تقديم الخدمات الطبية والصحية من مستشفيات ووحدات رعاية أساسية.

 

 

وأضاف أنه تم التأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية، والتنسيق مع هيئة الإسعاف للدفع بسيارات الإسعاف المجهزة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق التجمعات، كذلك تواجد العيادات المتنقلة المجهزة لأى طوارئ.

 

وأوضح وكيل الوزراة أن إدارة ناقلات الأمراض بصحة الدقهلية، قامت في وقت سابق بتطهير مقار اللجان الانتخابية بالمدارس في جميع أنحاء المحافظة، وذلك استعدادا لاستقبال الناخبين.

 

كما لفت إلى انعقاد لجنة الأزمات بديوان عام المديرية، لمتابعة خطة التأمين الطبي لأى طوارئ خلال فترة الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه سيتم التواصل على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بكل الإدارات الصحية والمستشفيات لمتابعة الوضع أولا بأول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز