عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل| المقاومة تدك تل أبيب بالمدفعية.. وسقوط قتلى إسرائيليين في الشجاعية

بعض قتلي إسرائيل خلال الأسبوع الجاري
بعض قتلي إسرائيل خلال الأسبوع الجاري

ذكر موقع “ynet” الاسرائيلي منذ قليل أن جيش الاحتلال سمح بنشر أسمي قتيلين في معارك في قطاع غزة هما: الرائد "احتياط" نفتالي يونا جوردون ، 32 عامًا من القدس، مقاتل مدرعات في الكتيبة 53، تشكيل "باراك"، والرائد"احتياط"،" عمري روث ابن 25 مكسرين قائد دبابة في الكتيبة 53، مشيرًا إلى أن الضابطين قتلا  في معركة الشجاعية، بالإضافة إلى إصابة جندي بجروح خطيرة في المعركة التي دارت شمال قطاع غزة، وتم نقله إلى المستشفى.



 

 

ضابطان قتيلاند جدد في الشجاعية
ضابطان قتيلاند جدد في الشجاعية

 

ارتفاع أعداد قتلي الاحتلال منذ التوغل البري إلى 95 ضابطًا وجنديًا

 

وكشف الموقع الإسرائيلي أنه بعد استئناف جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة فور انتهاء فترة الهدنة الانسانية يوم الجمعة الماضي، قُتل 24 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا بينما قُتل 95 جنديًا منذ بدء التوغل البري من جيش الاحتلال يوم 28 أكتوبر الماضي، وفي الحرب بأكملها، منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى من المقاومة الفلسطينية حماس ضد الكيان الصهيوني 7 أكتوبر الماضي، في فلسطين المحتلة قُتل 420 ضابطًا وجنديًا من ميليشيا الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، قال موقع “ynet” الإسرائيلي إن المقاومة الفلسطينية مدينة تل ابيب الكبرى عاصمة الكيان الصهيوني بالمدفعية، في حين سمعت صافرات الإنذار الآن في عسقلان والمستوطنات في مجلس أشكول الإقليمي المحيط بغزة.

 

حزب الله يطلق بركان على جيش الاحتلال 

 

وفي غضون ذلك يتواصل تبادل إطلاق النار على الحدود اللبنانية،  حيث أعلن حزب الله أطلاق صاروخ بركان على أحد مواقع جيش الاحتلال، في الوقت نفسه، تم إطلاق النار على القوات في منطقة الرمادية على الحدود.

 

وفي الساعة الأخيرة، أعلن حزب الله مسؤوليته عن 5 هجمات على مواقع جيش الاحتلال في فلسطين المحتلة.   وبحسب جيش الاحتلال، تم  الكشف منذ فترة قصيرة عن عدد من الهجمات من الأراضي اللبنانية باتجاه عدد من مواقع جيش الاحتلال في المنطقة الحدودية، مشيرًا إلى أنه يهاجم بالمدفعية مصدر إطلاق النار وأهدافا أخرى داخل الأراضي اللبنانية".

وزير الخارجية الأمريكي التقى رئيس وزراء قطر: "ناقشنا منع توسع الصراع"

  وفي سياق ذي صلة، التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع رئيس الوزراء القطري محمد آل ثاني، الذي يشغل أيضًا منصب وزير الخارجية. 

 

وقالت وزارة الخارجية إن الجانبين ناقشا أيضًا الجهود الرامية إلى إطلاق سراح الأسرى الإضافيين الذين تحتجزهم حماس - والتي تعمل قطر كوسيط  في عملية تبادل الأسرى بين الكيان الصهيوني والمقاومة الفلسطينية، وكذلك "أهمية منع توسع الصراع في غزة"، وفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية. البيان.

 

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة الخارجية القطرية إن آل ثاني أكد خلال اللقاء أن "قطر ملتزمة مع شركائها في الوساطة بمواصلة جهود العودة إلى الهدنة والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، مؤكدة أن الهجمات الإسرائيلية على غزة "تضر بجهود الوساطة وتزيد من تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة".

 

ودعت الخارجية القطرية إلى فتح الممرات الإنسانية وتوفير الحماية لشاحنات المساعدات من أجل السماح لها بالوصول إلى شمال غزة، مؤكدة ادانتها استهداف المدنيين. وقتل النساء والأطفال وسياسات العقاب الجماعي غير المقبول".

 

إدارة بايدن طالبت بإنهاء الحرب بنهاية العام

  من ناحية أخرى، نقل موقع "بوليتيكو" الإخباري الأمريكي عن ثلاثة مصادر إسرائيلية أن إدارة بايدن طالبت إسرائيل باستكمال الحرب ضد قطاع غزة بحلول نهاية العام، أي خلال أسابيع قليلة.

 وبحسب التقرير، تم الإعلان عن هذا الموعد النهائي أيضًا خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى إسرائيل. ويتم نشر التقرير على الرغم من أن نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون فاينر، قال الليلة الماضية فقط إن واشنطن لم تحدد "موعدا نهائيا صارما" لإسرائيل لإنهاء الحرب، بل إنه أكد أنه إذا انتهت الحرب قبل الأوان، فإن حماس ستستمر في تشكيل تهديد لإسرائيل. ومع ذلك، يُؤكد في تقرير  "بوليتيكو" أنه عندما قدمت إسرائيل بلينكن خططها وأشارت إلى أن القتال في جنوب قطاع غزة من المتوقع أن يستمر عدة أشهر، أعلن أن بلينكن علق قائلاً: "ليس لديك هذا القدر من الوقت ". 

ويؤكدون في "بوليتيكو" أنه رغم الضغوط الأميركية، فإن إسرائيل مصممة على مواصلة القتال - حتى لو كان ذلك يعني بعض الاحتكاك مع واشنطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز