عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
حياة كريمة
البنك الاهلي

جولة تفقدية للقافلة الطبية التي أطلقتها جامعة كفر الشيخ ضمن "حياة كريمة"

د عبدالرازق دسوقى والدكتورة أماني شاكر
د عبدالرازق دسوقى والدكتورة أماني شاكر

تفقد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، ترافقه الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة، القافلة الشاملة المنطلقة من الجامعة إلى قرية شنو والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.



 

 

وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصري، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة، وإسهاماً في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية في بناء الدولة الحديثة والمساهمة في تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030، وايمانا بدور الجامعة في خدمة المجتمع داخل قرى محافظة كفر الشيخ.

 

 

وخلال جولته التفقدية، أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على استمرار إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً ودعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، مشيداً بدور الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة والتي تضم أعضاء هيئة تدريس وأطباء من كلية الطب في تقديم خدمات طبية متميزة للمرضى.

 

 

كما أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على أهمية القوافل البيطرية العلاجية التي تطلقها الجامعة والتي تسهم في تنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين كما يسهم في رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين خاصة في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا.

 

 

وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي بأهمية الدور التوعوي ودور الجامعة في خدمة القرى والمناطق الأكثر احتياجاً لتوعية الموطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم هذه القرى وتعمل على تنمية مهاراتهم.

 

 

وأشرف على القافلة ميدانياً الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقررة المجلس القومي للمرأة، وأشرف على قطاع الطب البشري الدكتور طه اسماعيل عميد كلية الطب البشري والدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشؤون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، ومتابعة نافع حمادة مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة المشروعات.

 

 

ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والاسنان والتمريض والتربية النوعية والآداب والتربية الرياضية والطب البيطري.

 

 

وأكد الدكتورة أماني شاكر، أنه تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، والعلاج الطبيعي.

 

 

كما شهدت القافلة الطبية اليوم إقبالا كبيرًا من الأهالي وتم إجراء الكشف الطبي على 1209 حالة من أبناء قرية شنو والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياة كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز