عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس العراقي يؤكد لجوتيريش ضرورة اتخاذ موقف دولي جدي لإيقاف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد
الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد

أجرى الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، مباحثات مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث أشار رشيد إلى الوضع في قطاع غزة وما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المستمر الذي يتعرض له، مؤكدا ضرورة اتخاذ موقف دولي جدي لإيقاف هذا العدوان والسماح للمساعدات بالوصول إلى الشعب الفلسطيني.



 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العراقي اليوم في مدينة إكسبو دبي، مع جوتيريش، على هامش مشاركتهما في أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية ⁧الأمم المتحدة⁩ الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 .

وأفاد بيان أصدرته الرئاسة العراقية، وأذاعته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية، بأنه جرى خلال اللقاء، بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الدولية والتطورات الحاصلة على المستويات السياسية والأمنية والبيئة، حيث أشار الرئيس العراقي إلى ضرورة تنفيذ مخرجات القمم السابقة للمناخ وتفعيل الاتفاقات الدولية بشأنها لتصبح واقعا ملموسا.

وتطرق رشيد - خلال لقائه مع جوتيريش - إلى ما يعانيه العراق جراء أزمة المياه، فضلا عن ظاهرة التصحر والجفاف والغبار؛ مما انعكس سلبا على أوجه الحياة المختلفة، لافتا إلى الدور المهم للأمم المتحدة في دعم الجهود الدولية، واتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من أزمة المياه وتفعيل التعاون في مجال المياه العابرة للحدود بما يضمن التوزيع العادل بين الدول المتشاطئة.

وأكد الرئيس العراقي ضرورة تنفيذ مخرجات القمم السابقة للمناخ وتفعيل الاتفاقات الدولية بشأنها لتصبح واقعا ملموسا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز