عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بحضور آسر ياسين وأمنية خليل

تفاصيل المؤتمر الصحفي لفيلم شماريخ بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

استقبلت قاعة المؤتمرات في مهرجان البحر الأحمر السينمائي ظهر اليوم السبت ٢ ديسمبر، مؤتمرا صحفيا لفريق فيلم شماريخ، على هامش فعاليات الدورة الثالثة التي انطلقت يوم الخميس الماضي.
 
 
أدار المؤتمر مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي للمهرجان أنطوان خليفة، معربا عن سعادته بعرض الفيلم في مهرجان البحر الأحمر، مضيفا "سعداء بتواجد السينما المصرية في المهرجان بشكل عام".
 
 
وشهد المؤتمر حضور مخرج ومؤلف الفيلم عمرو سلامة، والمنتجين هاني نجيب وأحمد فهمي، والأبطال آسر ياسين، أمينة خليل وآدم الشرقاوي.
 
 
قال الفنان آسر ياسين إنه يسعى لتغيير أدواره، وعدم تكرار نفس الدور في أعماله الفنية، وهو ما جعله يحب التعاون مع مخرجين مختلفين، مضيفا "اخترت مهنة التمثيل علشان اكتشف أفكار وثقافات وخبرات، وحبيت الرواية والعلاقة والخلفية بتاعة الشخصية ورحلة البطل، وفيه حاجة من الأفلام اللي اتربينا عليها بتاعة عادل إمام وأحمد زكي، وسعيد بشخصية بارود".
وقال عمرو "أحاول تقديم مع كل فيلم نوع جديد لم أقدمه من قبل، الفن مساحة للتدريب والتعلم، وأشعر أنني محظوظ بأن لدي طاقة إنتاجية كبيرة، أكتب أكثر من ٥٠ مشروعا، ومشروع فيلم شماريخ أخطط له منذ عشرين عاما تقريبا، كتبت سيناريو عام ٢٠٠٨ وأرسلته لـ آسر، وكنت أعمل على تغيير الفكرة وتطويرها".
 
وأشار إلى تحمس الشركة المنتجة لتقديم العمل، واختيار الفنانة أمينة خليل، التي وصفها بأنها أصبحت تميمة حظ لنجاح الأفلام، لافتا أن رحلة الفيلم انتهت بعرضه أمس في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.
 
وقالت الفنانة أمينة خليل إن تصوير فيلم "وش في وش" كان يتم بالتزامن مع فيلم "شماريخ"، مضيفا "الفيلمان تجربتان مختلفتان، لكن تصوير وش في وش تم في وقت أقصر داخل لوكيشن واحد، شماريخ العكس طوال الوقت في أماكن مختلفة، وجذبني للفيلم أنه منحني فرصة تقديم الأكشن".
 
 
وقال الفنان آدم الشرقاوي "دوري في الفيلم ليس سيكوباتي، رأيته مختلفا عندما قرأت الورق، وتحمست للعمل مع عمرو سلامة، فرصة وتجربة مهمة ولا تشبه ما قدمته من قبل"، وعن اتقانه للهجة المصرية "ركزنا على اللهجة وكان عندي مساحة للنطق بصورة أجنبية، بسبب طبيعة الشخصية، وكنت أذهب لمدرب صوتيات".



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز