عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مي الكيلة: الأهالي في غزة ينامون على الأرض بعد تدمير منازلهم

عاجل| وزيرة الصحة الفلسطينية: الجرحى انتقلوا من العدوان إلى بيئة إنسانية في مصر

مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية
مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية

كشفت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، عن الأوضاع التي يعيشها الآن أهالي غزة، مؤكدة على أنهم ينامون على الأرض بعد تدمير منازلهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أن غزة تحتاج إلى كل شيء فيما يخص المساعدات الإنسانية سواء أكان أغذية أو أدوية أو مياه للشرب بالإضافة إلى الملابس والوقود.



 

 

وأضافت الكيلة، خلال لقائها في برنامج مساء DMC  مع الإعلامية إيمان الحصري، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسبب في أوضاع كارثية وخاصة على الأطفال، مشيرة إلى أن هناك أطفال لا يمكنهم الاستدلال على أي أهالي لهم حاليًا.

وأوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية، أن جميع الأطفال الخدج المتواجدين في مستشفى العاصمة الإدارية أو مستشفيات العريش بمصر لهم أهالي ومعروف أساميهم، مطمئنة الأهالي في غزة على أطفالهم المتواجدين في مصر، مؤكدة على إنهم يتمتعون بصحة جيدة.

وأشارت الكيلة، إلى أنه بالرغم من دخول كميات كبيرة من المواد الغذائية إلا أن قطاع غزة ما زال يحتاج إلى الكثير من شاحنات المواد الغذائية والمساعدات.

ولفتت وزيرة الصحة الفلسطينية، إلى أن مصر تهتم بصورة كبيرة بالأطفال الخدج في المستشفيات وذلك منذ قدومهم من قطاع غزة، موجهة الشكر للطواقم الطبية بسبب تعاملهم مع الأطفال والجرحى في أي مكان يتواجدون به، متابعة "الجرحى والمصابين انتقلوا من البيئة العدوانية إلى بيئة كلها إنسانية في مصر".

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال كانت قد بدأت عدوانًا عنيفًا على غزة منذ شهر أكتوبر الماضي وأسفر عنه آلاف من الشهداء والجرحى والمصابين، أطفال ونساء وشيوخ، وكثفت مصر جهودها للوصول إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة وفق عددًا من الشروط ، من بينها وقف إطلاق النار، بالإضافة إلى دخول المساعدات الإنسانية.

وكانت قد أعلنت حركة حماس أمس الخميس، تمديد الهدنة مع إسرائيل يومًا إضافيًا، ليصبح بذلك عدد أيام الهدنة بين الجانبين هو 7 أيام، بدأت يوم الجمعة الماضي والموافق يوم 24 من نوفمبر الجاري.

وهناك تصريحات تؤكد على أن العمل بهذه الهدنة الإنسانية سيستمر وذلك في ظل مواصلة الوسطاء جهودهم من أجل تمديدها وفق الأطر المنصوص عليها فيما بينهما.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز