عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| "النفط" يرتفع متأثرًا بضعف الدولار الأمريكي

النفط يرتفع بعد ضعف الدولار
النفط يرتفع بعد ضعف الدولار

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بأن تعمق مجموعة المنتجين “أوبك +”، وتمدد تخفيضات الإنتاج بسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب.



 

 ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتًا

 

وبحلول الساعة 0845 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتًا، أو 0.7 %، إلى 80.55 للبرميل، في طريقها لإنهاء موجة خسائر استمرت أربعة أيام. 

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54 سنتا، مرتفعة أيضًا 0.7 %، إلى 75.40 دولارا للبرميل، بعد تراجعها لثلاث جلسات متتالية.

 

وذكرت وسائل الاعلام ووكالات الانباء العالمية أن “أوبك +”، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء من بينهم روسيا، ستعقد اجتماعا وزاريا عبر الإنترنت يوم الخميس، 30 نوفمبر الجاري، لمناقشة أهداف الإنتاج لعام 2024.

 

ويأتي الاجتماع وسط انخفاض حاد في أسعار النفط، بسبب المخاوف من زيادة المعروض في السوق على الرغم من تخفيضات إنتاج أوبك +. وانخفض خام برنت بأكثر من 18% وخام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 21% منذ أعلى مستوياتهما في نهاية سبتمبر. وزاد الإنتاج القوي من جانب الدول غير الأعضاء في أوبك مثل الولايات المتحدة من ضغوط الأسعار.

 

تسببت “ أوبك + ” في انخفاض أسعار النفط الأسبوع الماضي من خلال تأجيل اجتماعها من أجل تسوية الخلافات حول أهداف الإنتاج للمنتجين الأفارقة.

 

 لكن أربعة مصادر في “أوبك +” قالت لوكالة رويترز”،  إنها تتجه نحو حل وسط، مما قد يساعد السعودية، الزعيم الفعلي للمجموعة، على التوصل إلى توافق.

 

ويقول محللون إن انخفاض الأسعار قد يجنب الرياض أي ضغوط من الولايات المتحدة للحد من تخفيضات الإنتاج.

 

وقالت زد للأبحاث في مذكرة اليوم الثلاثاء، إن المملكة العربية السعودية اكبر منتج للنفط تشعر بالارتياح لانخفاض أسعار البنزين الأمريكي على مدى 60 يومًا على التوالي، وقد يخفف هذا من معارضة الولايات المتحدة الأمريكية لأي تحرك لتشديد أسواق النفط ودعم الأسعار."

 

ومن شأن تراجع قيمة العملة الأمريكية الدولار إلى أدنى مستوى له خلال ثلاثة أشهر أن يعزز الطلب من الدول التي تدفع ثمن النفط بعملات أخرى. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز