عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

«الولاء المؤسسي» في ندوة بدار الكتب والوثائق القومية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، ندوة تثقيفية بعنوان "تأصيل ودعم الولاء والانتماء المؤسسي في ظل قانون الخدمة المدنية".



 

تحدث في الندوة الدكتور عبدالحميد يحيى عبد الحميد، وكيل وزارة برئاسة مجلس الوزراء- سابقا، حيث تناولت الندوة المهارات القيادية المختلفة، ودور المديرين في متابعة العمل، وتعزيز العلاقة بين المؤسسة والعاملين بها.

 

وتم استعراض نظريات السلطة والقيادة الحديثة مثل السلطة الوالدية التي تعتمد على الذكاء العاطفي، وتحفيز الأمان الوظيفي وروح العمل الجماعي.

 

كما تناولت الندوة العناصر المختلفة للإنتاج، ومنها عنصري العمل والتنظيم وهما العنصرين البشريين في عملية الإنتاج، وضرورة التدريب المستمر للارتقاء بالموارد البشرية.

 

وفيما يتعلق بالولاء المؤسسي في ضوء قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ فقد اشتملت اللائحة التنفيذية للقانون على عشر مواد تحفز الولاء المؤسسي، حيث نصت المواد على أن تكون النزاهة هى المعيار الأول في الاختيار، واستطلاع رأي الجمهور الداخلي "الموظفين" والجمهور الخارجي.

 

كما نصت اللائحة على أهمية إعادة الهيكلة عند الضرورة بما يتيح للمؤسسات العمل بكفاءة، بالإضافة إلى التدريب المستمر للعاملين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز