عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تعرض سفينة إسرائيلية لهجوم في بحر العرب

السفينة الإسرائيلية
السفينة الإسرائيلية

زعم موقع "ynet" في دولة الكيان الصهيوني إسرائيل نقلًا عن مصدر أمريكي أن طائرة بدون طيار انفجرت على سفينة مملوكة لإسرائيل، مؤكدًا أن إيران تقف وراء الهجوم.



 

موقع "واينت" يؤكد.. وقناة "كان" تائهة

 

 

وقال موقع "Ynet" إن وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية "AP" تقوم حاليًا بتغطية الهجوم على السفينة الإسرائيلية في المحيط الهندي، وأخبرها مسؤول أمني في واشنطن أن الهجوم نُفذ بطائرة إيرانية من دون طيار من طراز شهد 136. 

وبحسب الموقع العبري، قال مسؤول أمريكي، إن سفينة الشحن CMA CGM Symi تعرضت لهجوم في المياه الدولية، وأدى انفجارها إلى إلحاق أضرار بها، دون إصابة أفراد الطاقم بأذى.

وأكد الموقع العبري أن السفينة مملوكة للملياردير الإسرائيلي عيدان عوفر، وتحمل علم مالطا. 

ونقل موقع ynet عن المسؤول الأمريكي قوله: "نحن نواصل متابعة الوضع عن كثب"، ورفض توضيح سبب تقدير الجيش الأمريكي أن إيران كانت وراء الهجوم. 

وقال الموقع العبري إن شركة الشحن CMA CGM، رفضت الرد على طلب وكالة أسوشيتدبرس، بالتعليق على الحادث، مؤكدًا أيضا أن جيش الكيان الصهيوني إسرائيل لم يستجب لطلب الرد من الوكالة أيضًا.

 

في حين، ذكر مسؤول قسم الشؤون العربية في قناة "كان" الإسرائيلية، روعي في كايس، أنّه "لم يتمّ تلقّي تأكيد من جهات إسرائيلية حول صحة الحادثة أو ملكية السفينة لإسرائيل".

بينما أفادت شبكة تليفزيون "الميادين" اللبنانية، أنه ليل الخميس والجمعة - قبل ساعات من دخول وقف إطلاق النار في غزة حيز التنفيذ - تعرضت سفينة إسرائيلية لهجوم في بحر العرب، شمال المحيط الهندي. 

وأكدت مصادر خاصة لشبكة الميادين الإخبارية، استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب ليل الخميس الجمعة الماضي، وذلك قبل ساعات من تنفيذ الهدنة في قطاع غزة، التي بدأت يوم الجمعة صباحاً بين المقاومة الفلسطينية وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت المصادر الخاصة بأنّ السفينة التي اسُتهِدفت في شمال المحيط الهندي تلقت ضربة أدت إلى اشتعال النيران فيها.

وشهدت الفترة الماضية توترات على صعيد حركة السفن في المياه والمضائق، في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.

وكانت جماعة الحوثي في اليمن، قد احتجزت سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، مؤكدةً أنها ستستمرّ في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى يتوقّف العدوان على قطاع غزة الفلسطيني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز