عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

البرلمان العربي: ضرورة التعاون مع الحكومات العربية للتصدي لانتهاكات الاحتلال

أكد عادل العسومي أن الدعوى التي سيرفعها البرلمان العربي أمام الجنائية الدولية ستكون باسم الشعب العربي ضد الاحتلال الاسرائيلي، موضحا أن الاحتلال يحمل استراتيجية في هجمته الوحشية على غزة، حيث إنها لا تقتصر على استهداف الفصائل الفلسطينية. 



 

وأضاف أن رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن هناك حاجة ملحة لخطوة عملية، عبر تقديم شكوى للمحكمة الجنائية الدولية فيما يتعلق بالجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الاسرائيلي على الأراضي الفلسطينية وفي القلب منها غزة، في ظل هجمة وحشية تهدف إلى محو الشعب الفلسطيني.

 

 

وقال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي: إن الاعتداءات التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي تشهد فلسفة جديدة عبر استهداف المستشفيات، ناهيك عن حرمان سكانها من أبسط حقوقهم كالغذاء والدواء والوقود.

 

وأعرب، خلال مؤتمر صحفي بمقر البرلمان العربي اليوم الثلاثاء، عن دهشته من المواقف التي تتبناها بعض الدول العربية تجاه الانتهاكات التي ترتكب في قطاع غزة، موضحا أن تلك المواقف تمثل وصمة عار في جبين الدول المؤيدة للاحتلال.

 

وشدد على ضرورة التعاون مع الحكومات العربية، والتي تبذل جهودا كبيرة للتصدي لانتهاكات الاحتلال، وهو ما يبدو في مخطط التهجير والذي تبدو مصر هي المستهدف الرئيسي منه.

 

وشدد رئيس البرلمان العربي على دعمه للجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إدارتها للأزمة الراهنة في قطاع غزة، خاصة فيما يتعلق بمجابهتها للدعوات التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي لتهجير سكانه وما تحمله من تداعيات كبيرة.

 

وأشاد، خلال مؤتمر صحفي في مقر البرلمان العربي، على النتائج التي آلت لها القمة العربية الاسلامية، موضحا أنها تساهم في تشكيل رأي عام عالمي مساند للقضية الفلسطينية.

 

ودعا الشعوب العربية للتضامن مع حكوماتهم، مشددا على أن القضية الفلسطينية تبقى قضية العرب الاولى وتبقى في حاجة دائمة للدعم، في ظل ما يحدث من انتهاكات كبيرة تصل الى حد جرائم الحرب، وهو ما دفع البرلمان الى اللجوء الى المحكمة الجنائية الدولية

 

أشاد مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية مهند العلكوك بموقف مصر تجاه دعوة التهجير التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي، والتي اعتبرت ان هذه الخطوة بمثابة خط أحمر لا يجوز تجاوزه.

 

ودعا، العلكوك  الدول العربية والاسلامية إلى الخروج من دائرة الإدانة إلى العمل على الارض عبر الاجراءات التي يمكن اتخاذها تجاه سلطات الاحتلال أو الداعمين له.

 

وشدد على أن الدول العربية تملك أدوات الضغط على المجتمع الدولي، مشيرًا إلى الجولة التي تقوم به اللجنة الوزارية التي شكلتها القمة العربية الاسلامية، إلى الدول دائمة العضوية في مجلس الامن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز