عاجل
الخميس 29 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| طائرة استطلاع أمريكية تسقط في المحيط

الطائرة المنكوبة
الطائرة المنكوبة

قال مسؤولون عسكريون أمريكيون إن طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية وعلى متنها طاقم من تسعة أفراد تحطمت في المياه قبالة جزيرة أواهو في هاواي يوم الاثنين بعد تجاوزها المدرج في قاعدة لمشاة البحرية الأمريكية هناك.



 

 

وذكرت شبكة “CNN" الأمريكية أن الأفراد الذين كانوا على متن طائرة P-8A Poseidon، لم يصابوا في الحادث، مشيرة إلى أن الطائرة مهمتها أعمال دورية واستطلاع متعددة المهام ذات محركين وهيكل طائرة ركاب من طراز Boeing 737.

ووفقًا للمتحدث باسم مشاة البحرية الملازم الأول هيلي هارمز، وقال إن ظروف الأفراد التسعة الذين كانوا على متن الطائرة يجري تقييمها، حيث أظهرت الصور الطائرة في وضع مستقيم وجناحيها فوق سطح الماء قليلاً في خليج كانيوهي قبالة قاعدة مشاة البحرية في هاواي على جزيرة أواهو الرئيسية شمال العاصمة هونولولو.

 

وكانت الرؤية منخفضة إلى حوالي ميل واحد وقت وقوع الحادث، مع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 21 ميلاً في الساعة وضباب، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

 

طائرة P-8A Poseidon تعد بمثابة العمود الفقري لعمليات البحرية الأمريكية

 

تعد طائرة P-8A Poseidon بمثابة العمود الفقري لعمليات البحرية الأمريكية، ويمكنها حمل طوربيدات وصواريخ كروز، أثناء القيام بمهام الحرب المضادة للغواصات والسطحية ومهام جمع المعلومات الاستخبارية.

 

وقال بيان صادر عن الأسطول الثالث للبحرية الأمريكية إن الطائرة، المتمركزة في جزيرة ويدبي بواشنطن، “كانت في مفرزة لدعم الدفاع البحري عن الوطن”.

 

وفي وقت سابق من هذا العام، اعترضت طائرة مقاتلة صينية طائرة من طراز P-8A كانت تعمل فوق بحر الصين الجنوبي وعلى متنها طاقم CNN في مواجهة شهدت اقتراب الطائرة الصينية على بعد 500 قدم منها.

وتحلق طائرات P-8 أيضًا بواسطة الجيوش الأسترالية والنيوزيلندية والبريطانية والنرويجية والهندية، وفقًا لشركة بوينج.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز