عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل| بالأسماء والصور.. ننشر قتلى جيش الاحتلال بـ"غزة" خلال 24 ساعة

قتلى جيش الاحتلال خلال الت24 ساعة الأخيرة
قتلى جيش الاحتلال خلال الت24 ساعة الأخيرة

سمح جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ قليل بنشر أسماء ثلاثة من قتلاه الجدد في المعارك الدائرة بشمال قطاع غزة، اليوم الأحد، وهم الرائد ياكير بيطون، 34 عامًا من القدس المحتلة، مقاتل في الكتيبة 8717، اللواء 261؛ والرائد راني طحان، 40 عامًا من سدي نحميا، س م ب في الكتيبة 8717، اللواء 261، والرائد تشين ياهلوم 35 عامًا من كفار عازار، ضابط في الكتيبة 8159 مدفعية فيلق.



 

 

وكان جيش الاحتلال قد اعترف في صباح اليوم الأحد، بمقتل اثنين من جنوده في معارك شمال قطاع غزة، وهما: الرقيب بنيامين مئير أرلي 21 عامًا من بيت شيمش، مجند في الكتيبة 101 لواء المظليين، والنقيب "احتياط" روي بيبر، 28 عامًا من زور موشيه، قائد فريق في وحدة يالام، فيلق الهندسة القتالية.

 

بحسب الاحصائيات الاسرائيلية قتلى جيش الاحتلال يرتفع إلى 383 ضابطًا وجنديًا منذ انطلاق “طوفان الأقصى”

 

وبحسب الإحصائيات الإسرائيلية يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بدء عملية التوغل البري في قطاع غزة إلى 62 قتيلًا، بينما يرتفع عدد قتلاه منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى يوم ٧ أكتوبر إلى 383 ضابطًا وجنديًا.  

 

وزعم جيش الاحتلال أنه دخل، لنهاية الأسبوع، إلى مناطق قتالية إضافية، استعدادا لبدء المرحلة الثانية من المناورة – جنوب قطاع غزة. 

وقال إن مليشياته تعمل بمساعدة الروبوتات الخاصة وطائرات بدون طيار صغيرة و"كلاب الأنفاق"، قبل أن ينزل مقاتلو النخبة إلى الأنفاق.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعترف مساء أمس السبت بمقتل ٦ جنود وإصابة ٨ آخرين في المعارك مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.  

وقال موقع "Ynet " العبري، إن المتحدث باسم جيش الاحتلال سمح مساء السبت، بنشر أسماء خمسة قتلى من الجنود الإسرائيليين في المعارك العنيفة الدائرة شمال قطاع غزة.

 

وأشار الموقع العبري إلى أن القتلى أسماؤهم كالتالي: الرقيب أول شلومو جورتوفنيك 21 عامًا من موديعين، مسعف قتالي في الكتيبة 46 في اللواء 401 "تشكيل المسارات الحديدية"، والنقيب عدن بروبيزور 21 عامًا من ألفي منشيه، قائد فصيلة في الكتيبة 52 في اللواء 401 "تصميم المسار الحديدي"، والرقيب أول عدي مالك هريف، 19 عامًا، من بيت جن، مجند في دورية ناحال في لواء ناحال، والرقيب أول شاهار فريدمان 21 عاما، من القدس المحتلة، قائد سرية في الكتيبة 101 من لواء المظليين، والرائد جمال عباس، 23 عامًا، من باكعين، قائد سرية في الكتيبة 101 من لواء المظليين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز