عاجل
الجمعة 8 ديسمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. كلب يحرس جثة صاحبة 10 أسابيع في الجبل

العثور على جثة مور في جبال كولورادو
العثور على جثة مور في جبال كولورادو

قال رجال الإنقاذ إن عثروا على كلب بجانب جثة صاحبه بعد 10 أسابيع من اختفائهما في جبال كولورادو.



 

وفاء كلب 

 

كان ريتش مور، 71 عامًا، مع كلبه جاك راسل، فيني، قد انطلقا لتسلق قمة بلاكهيد يوم 19 أغسطس، لكنه لم يعد إلى المنزل أبدًا، وتم العثور على جثة مور يوم 30 أكتوبر الماضي، وكلبه "فيني: بجانبه.

 

وقالت ديليندا فان برايتين، من مجموعة تاوس للبحث والإنقاذ التطوعية، إن رجال الإنقاذ أجروا عملية بحث فاشلة استمرت لعدة أيام في الجانب الغربي الحاد من الجبل بين مكان وقوف سيارة مور على القمة.

 

وبعد أسابيع، عثر صياد على جثة "مور" في جبال سان خوان - على بعد حوالي2.5 كيلومتر شرق القمة، وكانت الكلب فيني لا يزال على قيد الحياة ولكن وزنه يصل  حوالي ستة أرطال، أي حوالي نصف وزن جسمه الأصلي.

تم نقل طاقم الإنقاذ جوا في اليوم التالي، وتم نقل الكلب فيني إلى طبيب بيطري وهو الآن مع عائلة مور.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن فان برايتين قولها إن فيني نجا بطريقة ما، ربما عن طريق أكل الحيوانات الصغيرة مثل الفئران بينما تمكن أيضًا من تجنب الحيوانات المفترسة مثل أسود الجبال والقيوط والدببة.

وقالت: الكلب "جاك راسل شرس للغاية، ويجب أن أقول إنها كلاب صغيرة قوية"، مضيفة أن "قصة بقاء فيني الرائعة" هي شهادة على تفانيها وولائها لمالكها.

وقالت فان برايتين: "نحن سعداء للغاية.. بعودة فيني إلى العائلة لأنهم فقدوا أحد أحبائهم، لكن لا يزال لديهم هذا الكلب الرائع والمخلص".

وحكم براد هانت، الطبيب الشرعي في مقاطعة أرتشوليتا، بأن مور توفي بسبب انخفاض حرارة الجسم، وهو ما يمكن أن يتسبب في إرباك الناس وارتباكهم.

وقال أصدقاء المتوفي مور لمجلة Outside إنه كان من ذوي الخبرة في رياضة المشي لمسافات طويلة، وأنه تسلق إلى Blackhead Peak من قبل مع صديق.

وقالت دانا هولبي، زوجة مور، للمجلة إن فيني كانت مرتبطة بشدة بزوجها.

وكانت السيدة هولبي في مونتانا تزور أختها المريضة عندما أخبرها "مور" عبر الهاتف أنه يعتزم الصعود إلى القمة مع فيني، وطلبت منه ألا يذهب بمفرده.

وقالت للمجلة أيضًا إنها صدمت عندما اكتشفت أن "فيني" بقي على قيد الحياة لمدة 10 أسابيع في البرية، وأنها بكت هي وابنها عندما أخذوا الكلب من مستشفى الحيوانات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز