عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عشرات الأسر يستغيثون بالمسؤولين لعدم طردهم من منازلهم بكفر غطاطي بالهرم

عدد من الاهلي خلال عملية الإزالة
عدد من الاهلي خلال عملية الإزالة

استغاث عشرات الأسر من سكان منطقة كفز غطاطي بالهرم بنحافظ الجيزة المسؤول بالمحافظة لإيقاف هدم منازلهم التي حصلوا على أحكام بحقهم في إقامتها بعد تصالحهم مع هيئة الإصلاح الزراعي مؤكدين أن هذه الأسر تأويهم وليس لهم مكان آخر خاصة انهم صدر لهم أحكام قضائية بحقهم في تقنين الأرض. 



 

 

ومن جانبه كشف المستشار أحمد الحوت، تفاصيل مأساة 50 أسرة  وطردهم من منازلهم بكفر غطاطي بالهرم، موضحا أن مجموعة من الأسر القاطنة بكفر غطاطي متواجده في المكان من أكثر من 90 سنة تعرضوا للطرد من منازلهم من قبل حي الهرم.

 

 

وقال الحوت خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الحدث اليوم" إن هذه الأسر هم ورثة شخص يدعي إبراهيم الصعيدي، وقاموا بتقنين الأرض التي يقيمون عليها من قبل الإصلاح الزراعي، ودفعوا جميع الرسوم الخاصة بالتقنين ورسوم الشراء.

 

 

وأشار إلى أن الأسر المتضررة لجؤوا للقضاء الإداري والمحكمة الدستورية العليا والتي قضت بأحقيتهم في تقنين الأرض، وقامت وزارة الزراعة بتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، لافتا إلى أننا تفاجئنا بقيام حي الهرم بإزالة جزء من الأرض، ومحاولة إزالة باقي المنازل القاطن بداخلها عشرات الأسر.

 

 

وتابع: "خاطبنا رئيس الحي وتم إخطارنا باستمرارهم في الإزالة، وعدم مراعاة الحكم النهائي بملكية الأهالي لهذه الأرض، ضاربا بحكم الإدارية العليا عرض الحائط"، مناشدا المسؤولين بسرعة التدخل لإنقاذ عشرات الأسر من التشرد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز