عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحرية المصري: كلمة الرئيس أمام القمة العربية- الإسلامية تضمنت رسائل قوية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال د. ممدوح محمد محمود، رئيس حزب الحرية المصري، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام القمة العربية -الإسلامية المشتركة الاسثنائية المنعقدة اليوم بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، قوية وشاملة، ووضعت المجتمع الدولى أمام مسؤولياته لوقف نزيف الدم، ووضع حد للعدوان الإسرائيلى الغاشم على الشعب الفلسطينى بقطاع غزة، ووقف عمليات القتل، والحصار والممارسات الوحشية التي ترتكب بحق المدنيين الفلسطينيين.



 

 

وأضاف د. ممدوح محمود أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حدد موقف مصر الثابت والراسخ من القضية الفلسطينية، ورفض مصر استهداف وقتل وترويع المدنيين، وسياسة العقاب الجماعى لأهالى غزة من قتل وحصار، مع التأكيد على رفض التهجير القسرى، وأن ذلك لا يمكن قبوله أو تبريره بالدفاع عن النفس أو بأي دعاوى أخرى.

 

 

وأوضح أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت عددا من الرسائل المهمة والحاسمة، التي تؤكد أن المجتمع الدولى يعانى من المعاييز المزدوجة واختلال المنطق السليم، وأن تهافت الادعاءات الإنسانية سقطت فى هذا الامتحان الذي كشف الوجه الآخر للمجتمع الدولى الذي يدعم ويساند إسرائيل، ويغض الطرف عن الدماء والقتلى الذين يتساقطون كل لحظة من أبناء الشعب الفلسطينى.

 

 

وأكد رئيس حزب الحرية المصري، أن المطالب التي طالب بها الرئيس السيسي أمام القمة العربية الإسلامية الاسثنائية، تعبر عن الإرادة الشعبية للشعب المصري، والتي تمثلت فى الوقف الفورى والمستدام لإطلاق النار فى القطاع بلا قيد أو شرط، ووقف جميع الممارسات التي تستهدف التهجير القسرى للفلسطينيين، إلى أى مكان داخل أو خارج أرضهم، واضطلاع المجتمع الدولى بمسؤولياته لضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطينى، مع ضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية، وتحمل إسرائيل مسؤوليتها الدولية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، والتوصل إلى صيغة لتسوية الصراع، بناء على الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية، وإجراء تحقيق دولى فى كل ما تم ارتكابه من انتهاكات ضد القانون الدولى.

 

 

وشدد رئيس حزب الحرية المصري، على ضرورة حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة،  وإنهاء الاحتلال وإعلان دولته المستقلة على أساس حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل جذور الصراع، والحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

 

 

وأكد د. ممدوح محمود أن مصر على مدار تاريخها لم تدخر جهدا فى دعم ومساندة الشعب الفلسطينى، من أجل حصوله على حقوقه المشروعة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى بقطاع غزة، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية، للتخفيف من المعاناة التي يعيشها الأشقاء الفلسطينيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز