عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مبادرة لا للتعصب مختارات من الاصدارات
البنك الاهلي

الجناح المصرى يجذب زوار بورصة لندن الدولية للسياحة

الجناح المصري المشارك فى المعرض
الجناح المصري المشارك فى المعرض

تشارك مصر سنوياً ممثلة فى وزارة السياحة والآثار فى بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market (WTM) والتي انطلقت فعاليات دورتها 44 أمس وتستمر خلال الفتـرة من 6 إلى 8 نوفمبر الجارى بالعاصمة البريطانية لندن، وقد افتتح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، الجناح المصري المُشارك فى المعرض.



تبلغ مساحة الجناح المصري المُشارك ٦٥٠ متر مربع، بالإضافة الى دور علوى ١٤٠ متر مربع، ويشارك فيه ٦٢ جناحًا تضم ٢٧ شركة سياحية و٣٢ فندق وشركة إير كايرو Air Cairo وشركة نسمة للطيران وجناح لمحافظة جنوب سيناء،حيث شهد الجناح إقبالاً من الزوار سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلى شركات السياحة المصرية، أو لمشاهدة الجناح والاستمتاع بالأنشطة التفاعلية الموجودة به. 

وقد جاء تصميم الجناح على شكل معبد فرعونى حديث الشكل به بعض اللمسات من المتحف المصري الكبير، ويوجد به شاشات كبيرة لعرض الأفلام الترويجية الخاصة بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للأنشطة الخاصة بالجمهور، وغرفتين لعقد الاجتماعات مع كبار الزوار.

كما خُصص مكان بالجناح للترويج لبعض المنتجات التراثية المصرية المختلفة كالمشروبات والتمور المصرية، كما تم تخصيص مكان بالجناح مصنوع على الطراز الأسوانى النوبى لعرض منتجات التراث النوبى بأسوان منها منتجات الحرف اليدوية والتوابل المختلفة، كما يتم توزيع على الجمهور من زائرى الجناح المصري، هدايا تذكارية مصممة على الطراز الأسواني.

وتم تنفيذ بالجناح العديد من الأنشطة المصاحبة والتفاعلية حيث تمت الاستعانة بمتخصصين داخل الجناح المصري لكتابة أسماء زائرين الجناح المصري باللغة الهيروغليفية على ورق البردى وبشكل مجانى خلال أيام المعرض، كما توجد فرقة موسيقية وعازفة للهارب.

كما قامت الوزارة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بتنفيذ أنشطة دعائية بالعاصمة لندن للترويج للمقاصد السياحية المصرية على هامش هذا المعرض،والذي يُشارك به هذا العام أكثر من 3500 عارض بأجنحة داخل صالات العرض من نحو 184 دولة.

من جانبه أكد أحمد عيسى على أهمية مشاركة الوزارة فى هذا المعرض السياحى الهام الذي يعد ثانى أكبر البورصات السياحية الدولية بعد معرض ITB بألمانيا، وتعد فرصة جيدة للقاء شركاء المهنة فى صناعة السياحة حول العالم حيث يشارك بها أهم صناع القرار السياحى وكبار منظمى الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز