عاجل
الجمعة 1 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أيمن الحسنين يكتب : الجيش المصري خير أجناد الأرض

أيمن الحسنين
أيمن الحسنين

عندما سألت الذكاء الاصطناعي AI عن معلوماته عن الجيش المصري كان اول رد له أن : " الجيش المصري هو أحد أقدم وأكبر الجيوش في منطقة الشرق الأوسط، يعود تاريخ تأسيس الجيش المصري إلى عهد الفراعنة.



 

حيث كان للجيش دورًا هامًا في حماية الدولة. وعلى مر العصور، تطور وتعزز الجيش المصري ليصبح قوة عسكرية مهمة على المستوى الإقليمي والدولي.

 

يتألف الجيش المصري من فروع مختلفة تشمل القوات البرية والقوات الجوية والقوات البحرية، بالإضافة إلى قوات الدفاع الجوي . وتحظى هذه الفروع بتدريب متخصص وتجهيزات حديثة لتنفيذ مهامها العسكرية بفعالية."

 

نعم كان هذا مقدمة التعريف العام للذكاء الاصطناعى  للقوات المسلحة المصرية  أقدم وأعرق جيوش العالم وحيث كان لي شرف الخدمة كضابط احتياط بنظم معلومات القوات المسلحة المصرية ومهما تحدثنا عن جيشنا العريق فلن تكفي الكلمات.

 

فالجيش المصري يلعب دورًا هامًا في حفظ الأمن الداخلي والحماية من التهديدات الخارجية. كما يشارك الجيش المصري في الأعمال الإنسانية والإغاثية على المستوى الدولي، حيث يساهم في حفظ السلام والاستقرار في المنطقة.

 

يتمتع الجيش المصري بقدرات عسكرية قوية وتكنولوجيا متقدمة. حيث يسعى بشكل مستمر لتحديث وتعزيز قدراته العسكرية.

 

بالإضافة إلى دوره العسكري،تساهم القوات المسلحة المصرية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. فالجيش يشارك في مشروعات البنية التحتية والتنمية الريفية، ويقدم الدعم في المجالات الصحية والتعليمية والثقافية

 

وكانت الخاتمة التالية من تعريف الذكاء الاصطناعي :

 

"في الختام، يُعَدُّ الجيش المصري أحد ركائز القوة في المنطقة ويحظى بتقدير واحترام داخلي وخارجي. يلعب دورًا حاسمًا في حفظ الأمن والاستقرار في مصر والمنطقة، ويساهم في التنمية الشاملة للبلاد."   

 

حفظ الله مصر وجيشها وجعلنا دائما وابدأ محور تقدير واحترام العالم وتحيا مصر .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز