عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. "إيلون ماسك" يرد على الكيان الصهيوني "إسرائيل"

أقمار ستار لينك
أقمار ستار لينك

تحدث الملياردير الامريكي إيلون ماسك عن التحكم في الوصول إلى StarLink في قطاع غزة.



 

رد الملياردير الأمريكي ورئيس شركة SpaceX، إيلون ماسك، على تصريحات إسرائيلية بشأن احتمال استخدام اتصالاته عبر الأقمار الصناعية Starlink من قبل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مؤكدًا أنه في الوقت الحالي لم تكن هناك أي محاولات للاتصال بشبكة Starlink من المنطقة المحددة.

وكان ماسك السابق قد أبدى استعداده توفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية ستارلينك للمنظمات الدولية العاملة في غزة.

وسارع وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارهي، إلى الإداء بتصريح نشرته صحيفة هآرتس، وذكر الوزير الصهيوني أن إسرائيل ستمنع أي محاولات لاستخدام ستارلينك من قبل حركة حماس الفلسطينية.

وسرعان ما رد ماسك على هذه الاتهامات عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلًا: "نحن لسنا بهذه السذاجة... إذا حاولت محطة ستارلينك الاتصال من غزة، فسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان استخدامها حصريًا للأغراض الإنسانية ".

أكد بيان رجل الأعمال الأمريكي على دقة وشفافية عملية الاتصال بشبكة Starlink. وفي الوقت نفسه، فإن هذا يؤكد استعداد ماسك للتعاون وضمان السلامة والاستخدام الصحيح لتقنياته في مناطق الصراع.    

 جيش الاحتلال يزعم تنفيذ أكثر من 450 غارة على مواقع المقاومة الفلسطينية خلال الليل 

  من ناحية أخرى، نفذ جيش الاحتلال في جيش الكيان الصهيوني إسرائيل"، أكثر من 450 غارة على حماس خلال الليل.

وزعمت نفذت قوات الاحتلال الصهيونية، تنفيذها عمليات واسعة النطاق خلال الـ 24 ساعة الماضية، ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، زاعمه أنه خلال هذه العملية، تمت مهاجمة أكثر من 450 هدفًا عسكريًا للمقاومة الفلسطينية.

وواصل جيش الاحتلال مزاعمه أن مراكز القيادة العملياتية للمقاومة الفلسطينية كانت من بين الأهداف الرئيسية للضربات، مما يشير إلى نية الجيش الاحتلال إضعاف السيطرة العملياتية للمقاومة الفلسطينية بشكل خطير، وبالإضافة إلى مراكز القيادة، زعم جيش الاحتلال أنه هاجم أيضًا مواقع المراقبة وإطلاق الصواريخ المضادة للدبابات، مما يشير إلى الرغبة في تقويض القدرات القتالية للمقاومة الفلسطينية، وقدرات المراقبة. 

 

غارة إسرائيلية على مستشفى الشفاء

وفي سياق أخر شن طيران جيش الاحتلال، غارات جوية على منطقة مستشفى الشفاء الرئيسي في قطاع غزة ودمرت الغارات الطرق المؤدية إلى المستشفى، مما قد يعقد بشكل خطير وصول المرضى والطاقم الطبي إلى المستشفى.

كان مستشفى الشفاء منذ فترة طويلة مرفقًا بالغ الأهمية لسكان غزة، خاصة في ظل الصراع المستمر في المنطقة.

ويقدم هذا المرفق الرعاية الطبية للفلسطينيين ضحايا القصف والاشتباكات الإسرائيلية، وأثناء القتال، يلجأ العديد من الفلسطينيين إلى المستشفى، متوقعين الأمان النسبي فيه.

وحتى الآن لا توجد معلومات دقيقة عن سقوط ضحايا أو جرحى محتملين نتيجة الغارة الأخيرة، ومع ذلك، فإن تدمير الطرق والبنية التحتية المحيطة بمنشأة طبية حيوية يمكن أن يكون له عواقب طويلة المدى على الرعاية الطبية في غزة. وفي وقت سابق، قصفت الطائرات الإسرائيلية عدة مستشفيات دون سبب واضح.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز