عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«خبراء الضرائب»: الإعفاءات الضريبية تسهم في توطين الصناعة وزيادة الصادرات

اشرف عبد الغني
اشرف عبد الغني

قالت جمعية خبراء الضرائب المصرية، إن الاعفاءات الضريبية تتوافق مع الرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة لرفع معدلات نمو القطاع الصناعي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي والارتقاء بالصادرات المصرية.



وأكد المحاسب الضريبي أشرف عبدالغني، مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية، أن الصناعة أحد أهم ركائز تحقيق تنمية مستدامة ورفع مستويات المعيشة وتوفير فرص العمل.

وقال إن الاعفاءات الضريبية تسهم في تخفيف أعباء الصناعة ما يساعد في توفير مناخ ملائم لزيادة الإنتاج والصادرات وتوطين الصناعة وخلق مزيد من الوظائف وزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة ورفع قدرتنا على المنافسة في الأسواق الخارجية.

أشار عبد الغني إلى أن تجربة الاعفاءات الضريبية أثبتت نجاحها من قبل في المدن الصناعية ويكفي أن نعرف أن مدينة السادس من أكتوبر تضم حوالي 3 آلاف مصنع باستثمارات 90 مليار جنيه توفر مليون فرصة عمل وفي العاشر من رمضان هناك 2800 مصنع باستثمارات 160 مليار جنيه توفر 750 ألف فرصة عمل. 

قال إن تجربة المدن الصناعية توضح أن الاعفاءات الضريبية تسهم في جذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص علي إنشاء مصانع جديدة، وذلك يؤدي الي زيادة حصيلة الدولة من الضرائب إلي جانب العديد من المزايا الاقتصادية والاجتماعية الأخرى.

أشار أشرف عبدالغني إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة لمنح المشروعات التي تستهدف صناعات استراتيجية حزمة من الحوافز تشمل الإعفاء من كل أنواع الضرائب عدا ضريبة القيمة المضافة لمدة 5 سنوات.

قال إن الصناعات الاستراتيجية تتطلب تكنولوجيا حديثة وبنية تحتية قوية، مؤكدًا أن الامتيازات التي قدمها الرئيس السيسي ستساعد هذه المشروعات على توجيه الفائض لتحسين التكنولوجيا وتطوير البنية التحتية ما سيجعل مصر مركزًا عالميًا للصناعات الاستراتيجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز