عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
ذكرى انتصارات أكتوبر أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي: مصر تقوم بدور إيجابي جدًا لاحتواء التصعيد ووقف نزيف الدماء ومساندة المدنيين في غزة

دعا الرئيس السيسي، إلى الانتباه لعدم الانسياق خلف حالة الغضب، وتجنب القرارات الانفعالية، مؤكدًا أن مصر تقوم بدور ايجابي جدًا في احتواء التصعيد بين إسرائيل وفلسطين، ووقف نزيف الدماء، وتقديم الدعم والمساندة الإغاثية لأهالي غزة الذين يعانون منذ أكثر من 15 يومًا.



 

وأضاف الرئيس، خلال تفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعة بالجيش الثاني الميداني بمدينة السويس اليوم، إنه خلال جولات الصراع الخمس بين إسرائيل والفلسطينيين في غزة، كان دور مصر ايجابي لاحتواء الصراع ووقف إطلاق النار وتقديم الاغاثة ودعم جهود إعادة الإعمار، ونؤكد أن الحل الشامل العادل بإقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967، هو السبيل لإنهاء هذا الصراع بشكل نهائي.

 

وأكد الرئيس السيسي الذي شهد الاصطفاف المبهر للقوة المصرية المدرعة في فرقة واحدة من فرق الجيشين، أن قوة الجيش المصري وكفاءته، دائمًا هدفها الدفاع عن الأمن القومي المصري، وحدود مصر ولا ينبغي أن تدفعنا قوتنا إلى اتخاذ قرارات يمكن نراها مستقبلًا لم تكن الأصوب.

 

وأشار الرئيس إلى أن الاصطفاف هذا من بين فاعليات كانت مقررة للاحتفال بذكرى اليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر المجيد، الذي مر عليه خمسون عامًا، مضيفًا الظروف التي تمر بها المنطقة دفعتنا إلى تقليص تلك الالتزامات المقررة في أقل ما يمكن.

 

ووجه الرئيس السيسي التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية لما تقوم به من دور كبير وقت الحرب ووقت السلام، وذلك قبل المرور على اصطفاف الفرقة الرابعة مدرعة اليوم.

 

وشدد الرئيس: أكتوبر بالنسبة لنا له معنى كبير، فهو عبور من حالة يأس إلى أمل ومن هزيمة إلى نصر، ومهم بعد خمسين سنة نستخلص الدروس والعبر ونهتم بذلك.

 

وأكد الرئيس حماية الحدود المصرية وتأمين الأمن القومي المصري ومصالح مصر دور أصيل للقوات المسلحة وعلى مدار تاريخنا الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته دوره حماية مصر دون تجاوز.

 

ووجه الرئيس رسالة: مهم وانت تمتلك القوة ألا تطغى ولا يكون لديك أوهام، قوتك للدفاع عن نفسك وحماية بلدك والتعامل مع الظروف برشد، احذر الغضب والحماسة، انتبه حتى لا تدفعك أوهام القوة لاتخاذ قرار تعود فيما بعد وتكتشف أنه نتيجة اندفاع الغضب وغير مدروس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز