عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

شكرى يشارك فى اجتماع تنسيقي لوزراء الخارجية العرب قبيل جلسة مجلس الأمن

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

   شارك وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء في اجتماع تنسيقي لوزراء الخارجية العرب المتواجدين في نيويورك، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.



 

وقال السفير احمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، فى تدوينة عبر حسابه على منصة "أكس"، إن الاجتماع الوزاري يأتي قبيل بدء جلسة مجلس الأمن رفيعة المستوى المعنية بتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والتصعيد الإسرائيلي/ الفلسطيني.

ويقوم الوزير شكرى حاليا بزيارة إلى نيويورك، حيث سيشارك في الجلسة الوزارية لمجلس الأمن تحت بند تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والتي دعت إليها البرازيل باعتبارها تتولى رئاسة مجلس الأمن الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يُلقي وزير الخارجية بيان مصر أمام مجلس الأمن في جلسته المقرَّرة اليوم، حيث سيستعرض رؤية مصر وتقييمها للتصعيد العسكري الخطير الذي يشهده قطاع غزة، ومطالبتها بضرورة الوقف الفوري للإعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والجهود التي تقوم بها مصر من أجل وقف نزيف الدماء وتوفير الحماية للمدنيين في القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مستدام، فضلاً عن جهود مصر لاحتواء الصراع والتحذير من مخاطر امتداده إلى مناطق أخرى وخروجه عن السيطرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز