عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| 12 عنوانًا.. ابرزها زيارة "بايدن" لإسرائيل تكشف تراجع النفوذ الأمريكي

أخبار محلية وعالمية
أخبار محلية وعالمية

تنشر "بوابة روزاليوسف" أهم الاحداث العالمية والمحلية، خلال اليوم الخميس، وحتى الساعة وابرزها صحيفة الجارديان البريطانية تؤكد أن زيارة الرئيس جو بايدن، إلى إسرائيل تكشف تراجع النفوذ الأمريكي.



 

عالميًّا:

 1- بلومبرج: النفط يتراجع مع استمرار أزمة غزة وتخفيف العقوبات على فنزويلا.

2- الجارديان: زيارة "بايدن" إلى إسرائيل تكشف تراجع النفوذ الأمريكي.

3- دي بي ايه: وزيرة الخارجية الألمانية تتوجه إلى الشرق الأوسط وسط تصاعد الحرب في غزة.

4- فايننشال تايمز: التضخم يضع "بنك إنجلترا" في مأزق.

5- رويترز: باكستان تقر كفالة لتجنب توقيف "نواز شريف" لدى عودته إلى البلاد.  

6 ــ وزراء الهجرة بالاتحاد الأوروبي يجتمعون اليوم لبحث تحسين الأمن بعد هجومين في فرنسا وبلجيكا سقط فيهما قتلى وكذلك المخاوف بشأن ما إذا كانت الحرب بين إسرائيل و«حماس» ستؤدي إلى نزوح جماعي.

7 ــ وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء تنقل عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله اليوم إن هناك خطرًا جديًا من تحول الصراع في غزة لصراع إقليمي، مضيفًا أن روسيا على اتصال مع تركيا بهذا الشأن.

8 ــ  بنك الشعب الصيني يضخ اليوم 344 مليار يوان (47.91 مليار دولار) من خلال عمليات إعادة شراء عكسية لأجل 7 أيام بفائدة قدرها 1.8%، وذلك بعد أن ضخ أمس 105 مليارات يوان (14.62 مليار دولار) وأول أمس 71 مليار يوان وفقًا لنفس الآلية.

 

9 ــ المحادثات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بشأن الرسوم المفروضة على تجارة الصلب لا تزال متعثرة،ويأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه الجانبان تجنب عودة الرسوم المقدرة بمليارات الدولارات على صادرات الصلب الأوروبي إلى الولايات المتحدة، قبل القمة الأمريكية الأوروبية المقررة في واشنطن في وقت لاحق الأسبوع الحالي.

 

10 ــ الخارجية الروسية تقول إن وزير الخارجية سيرجي لافروف قدم الشكر لكوريا الشمالية على دعمها لحرب بلاده في أوكرانيا، وتعهد "بدعم وتضامن كاملين" من جانب موسكو للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

 

11 ــ ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يقول إن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء التقارير التي تفيد بأن قوات الدعم السريع شبه العسكرية السودانية تكثف القصف في جنوب دارفور وأم درمان.

محليًّا:

1 – على هامش مشاركته في الدورة الثالثة لـ"منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي": الرئيس الصيني يستقبل رئيس الوزراء بقاعة الشعب الكبرى.

2 – على هامش مشاركته في الدورة الثالثة لـ "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي": رئيس الوزراء يلتقي رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي "سيدكا".

3 – على هامش مشاركته في الدورة الثالثة لـ "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي": رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع "البريكس".

4 – بحضور الرئيس الروسي.. وزير الشباب والرياضة يشارك في افتتاح المنتدى الدولي "روسيا.. وقوة الرياضة" بمدينة بيرم الروسية.

5 – وزير التجارة والصناعة يبحث مع شركة البشائر السعودية خطتها لإقامة مشروع بالسوق المصري باستثمارات مبدئية مليار جنيه خلال المرحلة المقبلة.

6 - وزير التنمية المحلية يبحث مع وفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” بالقاهرة مجالات التعاون المشترك.

7 - وزير البترول والثروة المعدنية يتابع تطورات إنشاء المنصة الرقمية الموحدة للخامات التعدينية وإصدار التراخيص ويفتتح مركز معلومات هيئة الثروة المعدنية بعد تطويره.

8 ـ الرئيس الأمريكي بايدن: الرئيس السيسي يستحق التقدير الحقيقي على جهوده في تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

9 ـ سكاي نيوز عربية: الصين تؤكد رغبتها الاستثمار في مصر وتعزيز التعاون في البنية التحتية والتكنولوجيا الزراعية والطاقة المتجددة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز