عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أباظة": على كل مصري الإعلان عن تأييد موقف الرئيس السيسي الرافض لتهجير الفلسطينيين

النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن علي كل مصري الإعلان عن تأييد موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الرافض لتهجير الفلسطينيين ونقلهم إلى سيناء بما يؤدى إلى تصفية القضية ونقل الصراع إلى سيناء، الأمر المرفوض جملة وتفصيلا، مؤكدة رفض تكرر مأساة 1984، مشيرًا إلى أن الشعب المصري أعلن كلمته واضحة وعالية أنه يقف خلف القائد والزعيم السيسي .  



 

 

وشدد "أباظة"، خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب برئاسة وكيل المجلس المستشار أحمد سعدالدين، على تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي وتفويضه في اتخاذ ما يراه حفاظا على الأمن القومي المصري والوقوف ضد المخططات الإسرائيلية وما يلزم لحث المجتمع الدولي للقيام بواجباته. واستنكر "أباظة" الهجمات الوحشية على الشعب الأعزل وقصف المستشفى المعمداني، ليستشهد أكثر من 500 مواطن، معظمهم من النساء والأطفال، ليتحولوا إلى أشلاء مما يمثل إبادة جماعية وتصعيد خطير ينذر بزيادة الشهداء، الأمر الذي يستلزم قيام المجتمع الدولي بالدور المنوط به ضد العدوان الغاشم.

 

وقال "أباظة" إنه علي الدول العظمي القيام بواجبها لوقف العدوان الوحشي، مشيرًا إلى أن ما يحدث جريمة حرب، بحق المدنيين العزل والنساء، في ظل حصار شديد من الكيان الإسرائيلي، وقطع للكهرباء والمياه والمساعدات. قال النائب محمد أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري والتي تناقش ما يحدث بغزة من عدوان صهيوني غاشم، أننا نؤكد على دعمنا الكامل لما يتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي من إجراءات وتدابير لأزمة لحماية الأمن القومي ونثق في إدارته لهذه الأمة بكل حكمة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز