عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ميديكازون" تدشن أفضل بودكاست طبي في الوطن العربي

خلال شهر أغسطس (آب) من العام الجاري 2023، أعلنت "ميديكازون" إطلاق أضخم سلسلة بودكاست طبي تماشيًا مع أهداف المنصة الرئيسية المُتمثّلة في نشر الوعي الصحي بين أفراد الجمهور العربي، وتعزيز فَهمهم المتعلق بطبيعة مختلف الأمراض، وتزويدهم بأهم المعلومات عن أحدث ما توصل إليه العلم في وسائل العلاج.



 

ويُعِدُّ حلقات البودكاست فريق عمل احترافي من أجل محاورة أكبر الاستشاريين والأساتذة الجامعيين بأكبر كليات الطب في مصر وفق أسس سليمة، للخروج بإجابات وافية عن كافة الأسئلة المتعلقة بالصحة -كلٍ بحسب تخصصه-، وبخاصة الشائع المتكرر منها.

 

"ميديكا زون" تركّز جهودها على تعزيز الوعي الصحي بشتى الوسائل 

في إطار نشر الثقافة الصحية بين عامّة الجمهور العربي، عملت "ميديكازون" -خلال السنوات القليلة الماضية- على نشر آلاف من مقاطع الفيديو القصيرة التي يقدم خلالها الأطباء معلومات صحية ثريّة لغير المتخصصين، مُرفق معها محتوىً مكتوب يتضمن كل ما جاء خلال تلك المقاطع لمساعدة الجمهور على فهم تلك المعلومات، وتفادي سقوط أي منها سهوًا في أثناء المشاهدة.

 

ومن أجل نشر الوعي الصحي بين العامّة عبر وسائل إلكترونية أكثر تطورًا يمكنها تحقيق تفاعل جماهيري أكبر، دشنّت المنصة سلسلة بودكاست طبي تهدف إلى مناقشة المعلومات الطبية والصحية مع كبار الأطباء ذوي الأسماء اللامعة في تخصصاتهم، وتعمل على تقويم المعتقدات المغلوطة التي يتبناها الجمهور العربي فيما يخص سُبل التعامل مع أعراض الأمراض ومضاعفاتها.

 

بودكاست "ميديكازون".. نقدّم نصائح طبية ثريّة لجميع الأفراد

أتاحت منصة ميديكازون حلقات بودكاست طبي متنوعة للاستماع المجاني عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، مخاطبةً جميع أفراد المجتمع العربي، وليس المرضى فقط، فالمعرفة والاطلاع على كل ما هو هام وجديد في عالمي الصحة والطب أمر لا يخص أصحاب المرض وحدهم، إنما يُعَد خطوة هامة ينبغي لذوي أولئك المرضى وكافة الأفراد غير المتخصصين اتخاذها.

 

فكلما تثقف العامّة (غير المتخصصين)، صاروا على عِلم بكيفية التعامل مع أعراض الأمراض حال ظهورها عليهم أو على المحيطين بهم، وعلموا إلى أي طبيب يتوجهون لمساعدتهم -أو مساعدة ذويهم- على التخلص مما أصابهم.

 

بودكاست "ميديكا زون".. حلقات متنوعة مُعَدَّة باحترافية شديدة

إنّ تدشين بودكاست طبي متميز أمر من شأنه النهوض بثقافة الجمهور الصحية إلى أقصى المستويات، وجعل أفراده على أتم الدراية بالتحديثات المستمرة والمتلاحقة التي تطرأ على البروتوكولات العلاجية العالمية في مختلف التخصصات الطبية.

 

ومن أجل تحقيق المراد من وراء إنشاء المحتوى الصوتي الطبي (بودكاست)، يُعِد فريق عمل "ميديكا زون" حلقات البودكاست بطريقة احترافية مُرتّبة لكي يتماشى محتواها مع المستوى المعرفي للجمهور المُخاطَب، إلى جانب أنهم يلتزمون بالإطار الزمني المُحدد لكل حلقة، ويحرصون على حُسن تقسيم فقراتها لكي يحصل الجمهور على تجربة تثقيفية سماعية لطيفة ومفيدة لا يشوبها الرتابة، في أي مكان وزمان.

 

ما عليك فعله لمتابعة جديد حلقات ميديكازون بودكاست 

تَبُث "ميديكازون" -أضخم منصة طبية مرئية في الوطن العربي- حلقات البودكاست عبر مختلف التطبيقات الإلكترونية التي تختص بعرض المحتوى الصوتي، والتي يمكن تحميلها على كافة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد أو "الآي أو إس" (IOS).

 

وعلى كل من يريد الاستماع إلى حلقات بودكاست ميديكا زون الطبي زيارة الصفحة الرسيمة الخاصة بالمنصة على التطبيقات التالية:

  • جوجل بودكاست (Google Podcast).

  • أبل بودكاست (Apple Podcast).

  • سبوتيفاي (Spotify).

  • ساوند كلاود (Soundcloud).

 

ومن أجل تلقي التنبيهات فور نشر حلقات جديدة من "ميديكازون بودكاست"، يمكنك متابعة حساب المنصة على التطبيقات المذكورة أعلاه، ومن ثمّ تفعيل خاصية "تلقي الإشعارات" عبر الإعدادات الخاصة بكل تطبيق.

 

يُمكنكم أيضًا متابعة البودكاست المُصَور عبر منصة ميديكازون الطبية المرئية، ومنصة يوتيوب.

 

ويُذكر أن أولى سلسلة حلقات البودكاست كان ضيفها دكتور احمد عادل -استشاري عقم الرجال والضعف الجنسي عند الرجال- والذي أجاب -خلال الحلقات- عن كافة الأسئلة الشائكة التي يطرحها الرجال حول الصحة الجنسية والإنجابية، وأوضح أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية، واستعرض -أيضًا- مضاعفات تناول المنشطات الجنسية دون استشارة الأطباء. 

 

ما زالت الجهود قائمة في أضخم منصة طبية مرئية

ما زال فريق "ميديكازون" (MedicaZone) يعمل على تحقيق أهداف خطة المنصة التوسعية للعام 2023، الهادفة إلى نشر الوعي الصحي على أوسع نطاق بمنطقة الشرق الأوسط، واستقطاب آلاف الأطباء العرب لأجل المشاركة في المنصة وتقديم المحتوى المرئي والمقروء والمسموع.

 

وأضاف الفريق إلى أهداف تلك الخطة: الاستحواذ على أكبر قاعدة من المستمعين وجذبهم إلى متابعة حلقات بودكاست المنصة باستمرار، وذلك عبر جعل تلك الحلقات مصدرًا ثريًا لمعلومات موثوقة تُغطي كافة التخصصات الطبية، سواءًا التخصصات المعنية بالتعامل مع الأمراض العضوية، أو تلك التي تختص بعلاج المشكلات النفسية.

 

تسجيلى

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز