عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط شخصين بالجيزة لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، من ضبط شخصين بالجيزة؛ لقيامهما بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.



وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الجيزة، قد أكدت قيام شخصين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بدائرة قسم شرطة العجوزة.

وبالفحص أمكن تحديدهما، وتبين أنهما تاجر ملابس، وعامل بسوبر ماركت، كلاهما مقيم بمحافظة القاهرة وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما أثناء ترويجهما للنقد الأجنبي بدائرة القسم، وضبط بحوزتهما مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية".

وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمبالغ المالية المضبوطة، بقصد الاتجار بها في السوق السوداء، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بأعمال وساطة ونصب على المواطنين راغبي الحصول على المحررات الرسمية بالبحيرة.

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قد أكدت بالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية، قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة، بممارسة أعمال الوساطة والسمسرة والنصب على المواطنين راغبي الحصول على المحررات الرسمية والأوراق الثبوتية، وإيهامهم بقدرته على إنهاء مصالحهم مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبحوزته كمية من المستندات والمحررات بأسماء محددة، وأخرى خالية البيانات، وعدد من الصور الضوئية لمستندات ووثائق زواج ورقية بأسماء محددة ومبلغ مالي.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات، بقصد ممارسة أعمال الوساطة والسمسرة، والمبلغ المالي من حصيلة نشاطه وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز