عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. حزب الله يهدد بضرب إسرائيل بصواريخ تفوق سرعة الصوت

صواريخ حزب الله
صواريخ حزب الله

ذكر موقع avia pro، الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن الله اللبناني هدد باستهداف إسرائيل بصواريخ أسرع من الصوت بعيدة المدى.



أشار الموقع الروسي إلى أن هناك تهديدا جديا بأن يصبح الصراع في المنطقة دولياً، خاصة على خلفية خطر تورط إيران، زاعمًا بأن طهران تحاول الالتفاف على الوضع من خلال الدبلوماسية، بأن التصعيد الرئيسي يأتي من إسرائيل.

كان حزب الله اللبناني قد أعلن، اليوم، مسؤوليته عن الهجمات على جبل دوف، وهي منطقة متنازع عليها بين إسرائيل ولبنان وسوريا. وقال حزب الله إن الهجوم نفذ "تضامنا مع المقاومة الفلسطينية".

رداً على ذلك، قصفت طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي بنية تحتية تابعة لحزب الله في منطقة جبل الروس. 

وكانت الحدود اللبنانية الإسرائيلية هادئة نسبيا منذ أن خاضت إسرائيل وحزب الله حربا في عام 2006، لكن التوترات تصاعدت في الأشهر الأخيرة.   قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق قذائف مدفعية من لبنان نحو مواقع للجيش في مزارع شبعا وجبل الشيخ. ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تعليمات للمواطنين قرب حدود لبنان بدخول المناطق المحصنة بعد تعرض المنطقة لإطلاق قذائف هاون.  

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يقصف بالمدفعية أهدافا في جنوب لبنان، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي أصدر أمرا بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود الشمالية.      

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز