عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

رئيس حملة المرشح الرئاسي السيسي يؤكد على عدم التداخل بين مهام المرشح والرئيس

المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية
المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية

شدد المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية، للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، في كلمته قائلا: "نؤكد - بأوضح عبارات ممكنة - إقامة الفصل التام بين نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وبين نشاط المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي؛ فلا تداخل ولا اختلاط بين الأمرين".



 

وردا على سؤال أحد الصحفيين بشأن رؤية المرشح السيسي عن الفئات المستهدفة من الحملة والتغطية الإعلامية، قال المستشار محمود فوزي "إن الحملة تستهدف الشباب في المقام الأول، وأن التغطية الإعلامية للحملة ستكون متاحة للجميع، وأن الحملة ستعلن عن أرقام للتواصل".

وردا على سؤال أخر من أحد الصحفيين حول الأزمة الاقتصادية حول العالم والتي ألقت بنتائجها على مصر، قال فوزي إن الأزمة الاقتصادية؛ عالمية وليست محلية بشكل أساسي؛ وهناك تضخم يجب علينا أن نواجه، وهناك تأثر كبير في سلاسل الإمداد، وأنه خلال الحملة الانتخابية ستنظم لقاءات لعرض رؤية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي لحل هذه الأزمة.

وحول متابعة الحملة الانتخابية لما تتعرض له حملات المنافسين الآخرين في جمع التوكيلات، قال المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية، للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي "لسنا من أجهزة الدولة وليس منوطا بنا إصدار بيانات الإدانة أو التبرير لأي جهة، وهناك ثقة تامة في حياد المؤسسات التي تدير هذه المسألة"، مبينا في الوقت نفسه أن الهيئة الوطنية للانتخابات فتحت أبوابها لكل طالب شكوى، "ونريد إعلاء الأخلاق والمنافسة الشريفة"، مؤكدا على تنوع المشاركة والتفاعل والتواصل مع حملات المرشحين.

وفيما يتعلق بالمشروعات والملفات التي سيوجه السيسي باستكمالها كأولوية حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، قال إن الرؤية ستنطلق بشكل أساسي خلال المرحلة المقبلة على بناء الإنسان المصري، مشيرا إلى أنه لم يأت في المرحلة السابقة لان هذا البناء يلزم بنية أساسية، كما أن هناك رغبة في دعم الحياة السياسية، وبذورها ظهرت بشكل واضح في الحوار الوطني، أما فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي؛ "فنحن نستهدف توطين الصناعة وتقليل الواردات وزيادة الصادرات".

وردا على إعلان الهيئة الوطنية عن أن الانتخابات هي انتخابات 2024 في حين أنها تجري 2023، قال المستشار محمود فوزي إن جدول الانتخابات الصادر بقرار رقم 4 لسنة 2023، والذي يتحدث عن إعلان النتيجة النهائية ونشرها في الجريدة الرسمية في حالة الإعادة؛ سيكون في تاريخ 16 يناير 2024، فبالتالي هناك جزء من الانتخابات يقع في 2024؛ والقول الفصل أن المدة الرئاسية تبدأ في 2024.

وبخصوص خطة الحملة الانتخابية في مواجهة الشائعات التي تواجه المرشح الرئاسي المرتبط فعليا برئيس الجمهورية، قال فوزي إنها ليست الحملة الأولى في أي بلد أن يخوض رئيس الجمهورية انتخابات لفترة قادمة، و"سنتغلب على الشائعات بنشر الحقائق وسنعتمد على الشفافية والعلانية والالتزام بالقانون وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات؛ وسنسارع للتواصل الفعال مع وسائل الإعلام". 

وأعرب فوزي عن أمله في أن يكون هناك التزام بالضوابط المهنية والموضوعية، قائلا: لا نريد الاضطرار إلى مواجهة شائعات بإجراءات قانونية؛ لكن حال اضطررنا لذلك سوف نفعل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز