عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. بالفيديو| مصور سعودي يكشف تفاصيل الصاعقة و"شجرة البرق" فوق "برج الساعة"

شجرة البرق
شجرة البرق

كشف مصور سعودي تفاصيل مقطع الفيديو الذي أظهر إصابة البرق لقمة برج الساعة في مكة المكرمة في منظر لافت للأنظار.



 

 

وقال عبد العزيز الحربي لصحيفة "سبق" السعودية "رصدت الفيديو من منطقة مرتفعة، بالتحديد في حي الزاهر من أعلى قمة، حيث كانت الصواعق تتوالى على قمة برج الساعة".

 

وأضاف الحربي: "بعد التقاط المقطع استخدمت نمط التصوير البطيء “سلو موشن”؛ لأخرج بلقطة الصورة الجميلة، التي بدت فيها الصاعقة كما لو كانت شجرة بفروع وأغصان من البرق".

ولفت المصور المكي إلى أنه اعتاد التقاط الصور المختلفة، والتفاصيل الجميلة لمكة والمسجد الحرام يوميًّا، ومتابعة الظواهر الجوية في سمائها؛ لالتقاط أفضل الصور، وتوثيق اللحظات الاستثنائية، ومشاركة المتابعين هذه الروائع.. إلا إنه "لم يشهد لبروق وصواعق هذا المساء مثيلاً"، على حد قوله.

ولقي مقطع فيديو قصير، يوثق لحظة اصابة صاعقة برق على برج الساعة الشاهق في مكة المكرمة، لتُشكل شكل شجرة في السماء، تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

"الأرصاد الجوية الشعودية تحذر من 4 مناطق لرياح شديدة وأمطار بين المتوسطة والخفيفة اليوم

 

 

من ناحية أخرى، كشف موقع “سبق” السعودي أن المركز الوطني للأرصاد، حذر اليوم الخميس، من رياح شديدة على منطقة نجران، تصل سرعتها من 40-49 كلم في الساعة، وتشمل تأثيراتها المصاحبة تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية على مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وثار، وحبونا، وخباش، ويدمة.

وأشار المركز إلى أن الحالة سوف تستمر حتى الساعة السادسة مساءً، لافتًا إلى تعرض منطقة المدينة المنورة، وعسير لأمطار متوسطة وخفيفة على منطقة الباحة، تشمل تأثيراتها رياحاً سطحية شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقطاً للبرد، وجرياناً للسيول، وصواعق رعدية على المدينة المنورة، ومحافظتي المهد، ووادي الفرع في المدينة، وعلى مدينة الباحة، ومحافظات العقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، والمخواة، وقلوة، والحجرة، وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها بالباحة، ومحافظات المجاردة وبارق ورجال المع ومحايل، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة بعسير.

 

وأكد المركز الوطني  السعودي للأرصاد أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز