عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيزة: انتهاء ٩٧% من مشروع الصرف الصحي بنزلة الأشطر

شكاوى مواقع التواصل الاجتماعي محل اهتمام ومتابعة الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة تولي اهتماما بالغا بدراسة وفحص الشكاوى المقدمة من المواطنين والواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للعمل على حلها مما يسهم في الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم ويحقق رضاء المواطن.



موكدا على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواجد الميداني للعمل علي فتح قنوات اتصال مباشر مع المواطنين والاستماع إلى مقترحاتهم ووضعها في الاعتبار وبحث الشكاوي التي تواجههم والعمل على حلها.

تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال متابعته اليومية لشكاوى المواطنين الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وتابع اللواء أحمد راشد الشكاوى التي تلقتها الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة والتي ضمت قيام أحد المواطنين المقيم بمنطقة مناشي البلد بمنشأة القناطر ببناء عدد اربعة محلات مخالفة دون الحصول علي التراخيص اللازمة، وعلى الفور قام مركز ومدينة منشأة القناطر بإزالة الأعمال المخالفة حتى سطح الأرض  واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف لعدم السماح بتكرار المخالفة مجددا.

واستجابة محافظة الجيزة لشكوى أحد المواطنين المقيم بشارع ادهم فتحي متفرع من شارع الملكة لتضررهم من وجود محل ومخزن يقوم بتشوين مخلفات القمامة ومخلفات الكراتين والبلاستيك بهدف فرزها وإعادة تدويرها ما يعرض حياة المواطنين للخطر لعدم توافر عناصر الحماية المدنية. 

وعلى الفور قام حي بولاق الدكرور برفع كل المخلفات الموجودة بالموقع محل الشكوي وغلقه مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالكه لعدم تكرار المخالفة حرصا على آمن وسلامة قاطني العقار. 

وبفحص الشكوي المقدمة من أهالي سكان منطقة كازروني بنزلة الأشطر بمركز ومدينة أبوالنمرس لتضررهم من نقص الخدمات مثل خطوط المياه والصرف الصحي وشبكة تليفونات أرضية تبين أنه جار العمل بمشروع الصرف الصحي بقرية نزلة الاشطر بنسب تنفيذ وصلت إلى ٩٧%، إلى أنه تبين أن أرض الكازروني محل الشكوى خارح الحيز العمراني وسيتم توصيل لها خدمات المياه والصرف الصحي فور أعتمادها وأدراجها داخل الحيز العمراني واستكمال تنفيذ المشروع.

وتلقت محافظة الجيزة شكوى سكان شارع مسجد السلام لوجود مخلفات قمامة حول غرفه الكهرباء الموجود أمام مدخل الشارع مما يعرقل الحركة المرورية وعلى الفور قام الحي برفع مخلفات القمامة إلى جانب قيام شركة الكهرباء برفع غرفة الكهرباء لعدم إعاقة المرورية.

واستجابة محافظة الجيزة شكوى سكان شارع القومية العربية بجوار محطة المترو التي تلقتها الصفحة الرسمية بوجود مخلفات قمامة وبلاعة صرف مكشوفة، حيث كلف محافظ الجيزة الأجهزة المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة مع المتابعة المستمرة وعدم السماح بتكرار الشكوى، وعلى الفور قامت الأجهزة التنفيذية المختصة برفع مخلفات القمامة الموجودة بالمكان محل الشكوي مع تركيب غطاء لبلاعة الصرف المكشوفة حفاظا على سلامة المواطنين. 

كما تمت الاستجابة للشكوى المقدمة من سكان شارع الشهيد أحمد عبدالعزيز من شارع الوفاء والأمل بحي الهرم من وجود كشاف إنارة لأحد أعمدة الإنارة بالشارع قايل للسقوط، على الفور تم توجيه حي الهرم بفحص الشكوى والذي قام برفع الكشاف وتركيب آخر بدلا منه حفاظا على أمن وسلامة المواطنين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز