عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

علي الدين هلال: قرار تعليق جلسات الحوار الوطني تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية أمر طبيعي

قال الدكتور علي الدين هلال المقرر العام للمحور السياسي بالحوار الوطني،  إن قرار تعليق جلسات الحوار الوطني، تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية أمر طبيعي ومتوقع. 



 

 وأضاف خلال مقابلة مع الكاتب الصحفي ضياء رشوان ببرنامج مصر الجديدة على قناة Etc ، أنه كان من الغريب أن يستمر الحوار الوطني فى وقت تجرى فيه انتخابات بين أكثر من مرشح في ظل حالة تنافس وطرح أفكار مختلفة. 

وأشار هلال إلى أن جوهر الحوار كان في إطار المحور السياسي، ميزته أن الجميع يلتقي حول موضوع من الموضوعات، وكل له رأي فيه، في المبدأ والقانون وكيفية تطويره، لا نناقش أحداثا طارئة أو قضايا جارية، بل نناقش الإطار القانوني والتنظيمي الأفضل لبلادنا، في حرية تداول المعلومات والأحزاب السياسية ولجنة شؤون الأحزاب وغيرها.  

 

ولفت إلى أنه،  لكي تجري حوارا، تحتاج لنوع من الهدوء السياسي، بدون أي توتر، لأن كل شخص يقول رأيه دون منتصر أو مهزوم، بل أنك تكون في قلب الانتخابات، وكما نرجو للانتخابات بأن يكون فيها تعددية تنافسية، والكل يريد أن يظهر أفضل ما لديه، ولا بأس في ذلك.

 

  وأضح المقرر العام للمحور السياسي،  أن الحوار هو عملية البحث عن المساحات المشتركة أو التوافقات الممكنة، بعكس الانتخابات، فكل مرشح وأنصاره يريد أن يقنع الشعب والمواطنين أننا الأفضل ونريد الأصوات، الأمر يعد مزاجا نفسيا مختلفا.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، قد أعلن رفع جلسات الحوار بكل أنواعها وتعليق أعماله مؤقتًا لحين انتهاء الانتخابات الرئاسية.

وأفاد مجلس الأمناء، بالعودة مُجددا بعد الانتخابات لاستكمال مناقشة بقية القضايا والموضوعات التي سبق تحديدها من مجلس الأمناء بالتوافق مع مقرري المحاور واللجان والمقررين المساعدين، وتم إعلانها للرأي العام المصري، وذلك وفاءً بما تم إعلانه واحتراما للشعب ومؤسساته الدستورية التي سترفع لها مخرجاته، وتلك التي سيناط بها تحويلها إلى تشريعات أو قرارات تنفيذية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز