عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الزمالك وبيراميدز.. الغيابات تضرب الفريقين .. وتغييرات مرتقبة في تشكيل الأبيض

الزمالك
الزمالك

يفتتح نادي الزمالك في السابعة مساء اليوم مشواره بمباراة صعبة وهامة أمام بيراميدز ضمن منافسات الإسبوع الأول من بطولة الدوري الممتاز .



 

ويبحث الزمالك عن انطلاقة قوية في بداية الدوري ، ومصالحة جماهيره، خاصة بعد الخسارة التي منى بها الفريق الأبيض في مباراة أرتا سولار الجيبوتي في دور الـ 32 من بطولة الدوري الممتاز .

 

الزمالك يبدأ رحلة استعادة التتويج بالدوري المصري من خلال مواجهة بيراميدز بالجولة الأولى للمسابقة، حيث تُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم المنصرم تحت قيادة المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر، وذلك بعدما غاب اللقب فى آخر موسمين لصالح الغريم التقليدي نادي الزمالك، وعقب منافسة قوية مع بيراميدز.

 

بينما حل نادي الزمالك فى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز خلال الموسم المنصرم، وجاء بيراميدز في مركز الوصافة ، فيوتشر رابعاً.

 

ويغيب عن صفوف بيراميدز في مواجهة الزمالك، الثنائي المغربي محمد الشيبي، أحمد توفيق، بسبب الإيقاف من الموسم المنقضي ، كما يغيب محمد حمدي، محمد رضا «بوبو»، إسلام عيسى، بسبب الإصابة.

 

كما لم يتم حسم موقف رمضان صبحي، جناح الفريق، الذي كان يُعاني من الإصابة في العضلة الضامة، وهو ما أبعده عن مواجهة الجيش الرواندي، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

يغيب لاعبا الزمالك أحمد مصطفى زيزو وحاتم سكر عن مباراة الزمالك وبيراميدز بسبب حصول الثنائي على 3 إنذارات خلال الموسم الماضي.

 

ويغيب كلا من أحمد فتوح ومحمود حمدي الونش بسبب الإصابة ، يغيب أيضا محمد عواد عن مباراة الزمالك وبيراميدز بسبب وجود رشح في الركبة ، والتقرير الطبي والبدني يحسم مشاركة عبد الله جمعة أمام بيراميدز.

 

وأصبح أحمد زكي أيضا خارج قائمة مباراة الزمالك وبيراميدز، مما يعقد حسابات الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة الكولومبي أوسوريو، لا سيما في ظل إصابة اللاعب الأساسي في مركز الظهير الأيسر، الدولي أحمد فتوح.

 

تغييرات في تشكيلة الأبيض

وكشف مصدر بنادي الزمالك عن سيناريوهات الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، بشأن تشكيل الفريق في مباراة بيراميدز بالدوري.

وقال مصدر بالزمالك إن الجهاز الفني للزمالك يدرس إجراء تعديلات على تشكيل الأبيض وبالتحديد في خط الدفاع والوسط، وذلك بسبب الأخطاء التي حدثت في مباراة أرتا سولار الأخيرة ببطولة الكونفدرالية.

وأكد أن محمد عبدالشافي جاهز من الناحية الفنية والبدنية لمباراة الفريق أمام نادي بيراميدز.

ومن المقرر أن يواصل محمد صبحي حراسة عرين الزمالك ، على الرغم من الإنتقادات التي وجهت للحارس بعد ظهوره بشكل متواضع والأخطاء التي وقع فيها فى مباراة أرتا سبور ، حيث حذر الجهاز الفني اللاعب من تكرار مثل هذه الأخطاء .

وقرر أوسوريو المدير الفني للزمالك عدم تغيير طريقة لعبه أمام بيراميدز، والاستمرار في خطته التي يلعب بها مع الفريق منذ الموسم الماضي، على الرغم من المطالبات العديدة بتغيير طريقة اللعب، نظرا لعدم قدرة النادى على التعاقد مع لاعبين جدد قادرين على مساعدة الكولومبي في طريقة لعبه بسبب إيقاف القيد، إلا أن أوسوريو تمسك باستمرار طريقة اللعب التي يظهر بها الفارس الأبيض طوال فترة تواجده مع الفريق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز