عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 19 - 09 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. غضب كولر واعتزال نادال وتطورات أزمة زيزو وفسخ عقد سامسون

كولر
كولر

غضب كولر واعتزال نادال وتطورات أزمة زيزو وفسخ عقد سامسون. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 19 - 09 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 19 - 09 - 2023 في النشرة الرياضية

غضب كولر واعتزال نادال وتطورات أزمة زيزو وفسخ عقد سامسون، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 19 - 09 - 2023.  

أخبار الأهلي

حقيقة مشاجرة الشناوي وإمام عاشور

كشف الإعلامي سيف زاهر، حقيقة مشاجرة محمد الشناوي وإمام عاشور ثنائي القلعة الحمراء عقب الهزيمة أمام اتحاد العاصمة الجزائري بمباراة السوبر الإفريقي. وكان الإعلامي محمد فاروق، قد أكد على وقوع مشاجرة بين الشناوي وعاشور عقب انتهاء المباراة، نظرًا لانتقاد قائد الفريق لأداء إمام خلال المباراة. وأوضح زاهر خلال برنامجه ملعب أون تايم المذاع عبر فضائية أون تايم سبورت، حقيقة ما دار وراء الكواليس بناءً على تواصله مع كل محمد الشناوي وإمام عاشور. ونفى الشناوي لسيف زاهر حقيقة ما يتردد بشأن حدوث أي أزمة أو شجار داخل غرفة الملابس عقب نهاية مباراة السوبر الإفريقي، موضحًا أن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طلب من الفريق مغادرة غرفة الملابس بشكل سريع ولم يسمح لأحد بالتحدث حول ما دار بالمباراة.

سبب غضب كولر

صرح الإعلامي سيف زاهر بأن كلا من محمد عبدالمنعم وإمام عاشور تسببا في إغضاب مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال مران الفريق والاستعداد لمباراة المصري البورسعيدي بالدوري. وكشف زاهر خلال برنامجه "ملعب أون تايم" المذاع عبر فضائية أون تايم سبورت كواليس المران، مشيرًا إلى أن كولر وجه إنذارا شديدا لثنائي الأهلي. وأوضح زاهر أن السبب وراء غضب كولر من اللاعبين هو التحام الثنائي العنيف على الكرة أثناء المران. وقال: "التحام عاشور وعبدالمنعم في المران أغضب كولر بشكل شديد خوفًا من إصابة أي منهما خلال التدريبات، كما أنه وجه لكل منهما إنذارا شديد اللهجة بضرورة الحفاظ على سلامتهما والابتعاد عن أي التحام قد يؤدي إلى الإصابة خلال المران". وأتم زاهر: "ولكنه على الرغم من غضب كولر إلا أنه أشاد بروح الثنائي خلال المران وطلب منهما إظهار تلك الروح في المباريات مع الحفاظ على سلامتهما".

أخبار الزمالك

فسخ عقد سامسون

أعلن الإعلامي مهيب عبد الهادي، فسخ المحترف البنيني سامسون أكينولا عقده بشكل رسمي مع نادي الزمالك خلال يومين. وكتب عبد الهادي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك "باق يومان وسامسون يفسخ عقده بشكل رسمي مع الزمالك من طرف واحد". وأضاف، "ويحصل على مستحقاته لنهاية عقده والتي تصل لما يقترب من 3 ملايين دولار، واللجنة الثلاثية للزمالك تسابق الزمن للإنهاء".

تطورات أزمة زيزو

كشف الإعلامي أمير هشام، آخر تطورات أزمة أحمد سيد زيزو، لاعب نادي الزمالك، بعد غيابه عن مباراة ارتا سولار الأخيرة ببطولة الكونفدرالية. وأوضح هشام، خلال برنامج +90: "اللاعب سيحصل على مستحقاته المالية المتأخرة خلال 48 ساعة، وسيعود للمشاركة مع الفريق عقب مواجهة بيراميدز بالدوري التي يغيب عنها بسبب الإيقاف". وأضاف أمير هشام: "لم يعقد أي عنصر داخل النادي جلسة مع اللاعب أو عرض عليه التمديد لمدة موسم واحد مقابل زيادة راتبه 5 ملايين جنيه، واللجنة الحالية تترك كل الأمور للمجلس الجديد، خاصةً أن اللاعب يملك موسمين في عقده".

زيزو في تدريبات الزمالك

شهدت تدريبات الزمالك الجماعية التي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة مشاركة أحمد سيد "زيزو" صانع العاب الفريق بصورة طبيعية. تأتي مشاركة "زيزو" في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها بكدمة في أنكل القدم. وغاب "زيزو "عن مباراة الزمالك أمام آرتا سولار الجيبوتي في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بسبب الإصابة.

أخبار محلية

زيزو يغيب عن مباراة بيراميدز

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، على غياب أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك عن مواجهة بيراميدز. بالإضافة إلى غياب صلاح محسن عن الأهلي ضد المصري، بسبب إيقافهما من آخر مباراة، ولكن أي لاعب لديه إنذار واحد أو اثنان يدخل الموسم الجديد بدون أي بطاقات. وتابع حسين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90": "لا أعلم اتفاق الاتحاد المصري مع الاتحاد الجزائري بشأن المباراة الودية وتفاصيلها، ولكن تقديمها قبل آخر يوم من نهاية معسكر منتخب مصر، كان مقترحا جيدا بسبب لاعبي الأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني، بالدوري الإفريقي".

أخبار ألعاب أخرى

شوقي يطمئن على بعثة سلة الأهلي

حرص الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة السلة «رجال» المشاركة في بطولة العالم للأندية التي تقام خلال الفترة من 21- 24 سبتمبر الجاري بسنغافورة، عقد جلسة مطولة مع الكابتن طارق الغنام، مدير الفريق؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات الإدارية الخاصة بالبعثة؛ وذلك لتلافي أي عقبات قد تحدث. ويعقد الاجتماع الفني لبطولة كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها سنغافورة خلال الفترة من 21- 24 سبتمبر الجاري في التاسعة مساء اليوم بأحد الفنادق القريبة من مقر إقامة بعثة الأهلي.

اعتزال نادال

تحدث نجم التنس الإسباني رفائيل نادال عن اعتزاله مجددا مؤكدا أنه غير متأكد من أن عام 2024 سيكون موسمه الأخير وقال نادال في تصريحات إعلامية: إذا قلت أن عام 2024 سيكون عامي الأخير... فمن يدري ماذا لو تعافى جسدي فجأة، وشعرت بالقوة والطاقة للاستمرار؟ بمجرد أن أعرف الإجابة، سأعلنها.  

استعدادات البطولة الإفريقية البارالمبية لتنس الطاولة

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات البطولة الإفريقية البارالمبية لتنس الطاولة التي تقام في مجمع صالات حسن مصطفى في السادس من أكتوبر في الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر الجاري والمؤهلة إلى بارالمبياد باريس 2024. ومن المقرر أن تشهد البطولة منافسات فردي الرجال وفردي السيدات، زوجي رجال، زوجي سيدات، زوجي مختلط. وأكدت 8 دول إفريقية مشاركتها في البطولة القارية وهم: الجزائر ونيجيريا وتونس والكاميرون وكينيا وموريشيوس وجنوب إفريقيا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة، بمشاركة 109 لاعبين ولاعبات حتى الآن.

الصم والبكم في كأس العالم

غادر ظهر اليوم منتخب مصر لكرة القدم للصم مطار القاهرة، متوجها إلى ماليزيا استعدادا للمشاركة في كأس العالم والذي يقام في الفترة من 23 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر القادم، ويشارك فيه 19 منتخبا يمثلون قارات العالم، وقد جاء منتخبنا المصري في المجموعة الأولى، حيث يلعب مع ماليزيا الدولة المضيفة وأمريكا وألمانيا.  

علاج بسنت حميدة

تواصل بسنت حميدة بطلة منتخب ألعاب القوى رحلة العلاج الخاصة بها بعد الإصابة، التي لحقت بها وحرمتها من التواجد في بطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة. وقالت بسنت حميدة عبر حسابها على فيس بوك إنها بدأت منذ أيام رحلة العلاج والتأهيل. وكشفت بسنت حميدة أنه بعد التشخيص تبين وجود قطع جزئي في وتر منشأ العضلة الضامة ووجود تمزق من الدرجة الثانية في العضلة مع وجود تليف في منشأ العضلة الخلفية، تسبب في وجود ضعف كبير في قوة الرجل اليمنى عن اليسرى يصل إلى الضعف مع اختلاف الطول والمدى الحركي في العضلة اليمنى عن اليسرى. وتابعت: دعواتكم لي بالشفاء العاجل وعودة حميدة قوية بإذن الله قريبا.

إصابة أنس أسامة

تعرض أنس أسامة لاعب فريق الاتحاد السكندري لكرة السلة لإصابة في مشط القدم، خلال تدريباته مع الفريق ليكون من الصعب لحاقه بالبطولة العربية لكرة السلة. وكشف محمد عمر المدير الفني لسلة الاتحاد السكندري في تصريحات صحفية، أن مدة غياب أنس ستتراوح بين ثلاثة أسابيع على الأقل إلى شهر. وتابع أن اللاعب سيغيب عن منافسات البطولة العربية للأندية لكرة السلة، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 1 وحتى 12 أكتوبر المقبل. وأكمل عمر أن الاتحاد السكندري سيبحث خلال الساعات القليلة المقبلة عن بديل لأنس في البطولة العربية، ومن المرجح أن يبحث الفريق عن محترف عربي لتعويض غياب أنس أسامة.  

طفرة في تصنيف سيدات تنس الطاولة

شهد تصنيف سيدات تنس الطاولة العالمي طفرة للاعبات منتخب مصر، بعد المشاركة في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة بتونس المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وقفزت مريم الهضيبي لاعبة منتخب مصر 66 مركزًا لتحتل المركز الـ 62، فيما تقدمت يسرا حلمي لاعبة منتخب مصر 132 مركزا دفعة واحدة لتحتل المركز 82 عالميا. فيما بقت هنا جودة المتوجة بلقب بطولة إفريقيا في المركز الـ 30، وتراجعت دينا مشرف وصيفة إفريقيا مركزًا لتحتل المركز الـ 26 عالميًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز