عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
حياة كريمة المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

برلمانيون: قرارات الرئيس تعكس شعوره بنبض الشارع وأثلجت صدور المصريين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 
أكد برلمانيون أن قرارات الرئيس السيسي، أثلجت صدور المصريين وأدخلت عليهم السعادة، وتعكس شعوره بنبض الشارع وتنحاز للبسطاء ومحدودي الدخل.
 

بدران: قرارات الرئيس السيسي أثلجت صدور المصريين 

من جانبه أكد النائب مصطفي بدران عضو مجلس النواب  ،أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لبنى سويف، جاءت لتساهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين خاصة محدودي الدخل والأولي بالرعاية في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية والتي جاءت تداعياتها علي الجميع ومنها مصر مشيراً أن القرارات تعكس مدي إنحياز الرئيس السيسي للبسطاء وشعوره بنبض الشارع وظهر ذلك في توجيهاته للحكومة  .
 
وأكد "بدران"، أن قرارات الرئيس السيسي، أثلجت صدور المصريين وأدخلت عليهم السعادة مطالباً الحكومة بسرعة تنفيذ تلك القراران للتخفيف من الأعباء التي يتحملها المواطنين ، مشيداً  بكلمة الرئيس السيسي في خطابه اليوم حيث قال الرئيس في كلمته" أقدر حجم معاناة الأسرة المصرية في مواجهة الأعباء المعيشية" وتابع "بدران" خطاب الرئيس بعث برسائل طمانة للمصرية واتسم بالمكاشفة والمصارحة والود.
 
 

الجندي: قرارات الرئيس السيسي تخفف الأعباء الاقتصادية على المواطنين

 
فيما أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يحرص دائما على التفاعل البناء والإيجابي مع احتياجات المصريين، لا سيما محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، مثمناً توجيهات الرئيس السيسي، اليوم، للحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة، لتنفيذ حزمة من الإجراءات لمواجهة آثار الأزمة الاقتصادية.
 
وقال الجندي، إن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلاً من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، يسهم في مواجهة ارتفاع الأسعار الناتجة عن ارتفاع معدلات التضخم، الناجمة عن الأزمات العالمية المتتالية.
 
وأشار الجندي إلى أن زيادة الحد الأدنى الإجمالى لموظفي الدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من ٣ ألاف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، سينعكس على دعم العاملين بالدولة في ظل إرتفاع الأسعار، فضلا عن 
أن مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن، يدعم المواطنيين بشكل عام.
 
وتابع عضو مجلس الشيوخ: أن هذه القرارات تمثل بشرى سارة لملايين من المصريين، مما يدخل السرور للكثير من الأسر المصرية.
 
كما أشاد عضو مجلس الشيوخ برفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، مشيرا إلى أن ذلك يمثل دعما مباشرا لهذه الفئات .
 
ونوه الجندي إلى أن القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحرص بشكل متواصل على الارتقاء بمستوى الدخل والخدمات للبسطاء لا سيما المستفيدين من مبادرة تكافل وكرامة، متابعا أن زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة، هو إضافة جديدة لسلسلة من إجراءات الدعم التي قدمتها الدولة لهذه الفئات.
 
ووصف عضو مجلس الشيوخ توجيه الرئيس بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، بأنه حرصا على دعم العاملين في مجال الصحافة لتطوير قدراتهم من أجل تقديم الأفضل للوطن.
 
 وأعرب الجندي عن اعتزازه بدعم الدولة والمزايا غير المسبوقة التي نالها الفلاح المصري في عهد الرئيس السيسي، مثمنا توجيهات الرئيس للبنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك،و إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، قائلا إن دعم المنظومة الزراعية وفي القلب منها الفلاح، يسهم في تحقيق الأمن الغذائي القومي.
 
 
 
برلمانية: قرارات الرئيس السيسي القرارات جاءت في توقيت مناسب
 
وفي ذات السياق أشادت النائبة فايزة صالح عضو مجلس النواب ، بالقرارات  التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال افتتاح عددا من المشروعات بمحافظة بني سويف، مؤكدة أنها تساهم في تخفيف ن المواطنين لمواجهة تحديات الازمة الاقتصادية مشيرة أن القرارات جاءت في توقيت مناسب حيث الظرو الاقتصادية الصعبة جراء الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها علي العالم ومنها مصر مما يستلزم قرارات لمواجهة  تلك التداعيات.
 
واكدت " صالح"، أن قرارات الرئيس السيسي   وتوجيهاته للحكومة تعكس شعوره بنبض الشارع وتنحاز للبسطاء ومحدودي الدخل ومشيدة بكلمة الرئيس السيسي في حفل الافتتاح للمشروعات حياة كريمة ببني سويف حيث كالعادة حديث من القلب واتسم بالمصارحة والود .
 
وأكدت صالح، إن قرارات الرئيس السيسي، ستساهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والعمل على تحسين أوضاع المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم حيث تتضمن القرارات زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لكافة العاملين بالدولة، وزيادة الحد الأدنى للدخل ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، ورفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، وزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%"، وبإجمالى "5" ملايين أسرة، ومضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن، وسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، فضلاً عن إطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك الزراعي المصري، قبل أول يناير 2022، وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز