عاجل
الإثنين 11 ديسمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

شادى مؤنس: الفنانون هم من يصنعون الذوق العام

الفنان شادى مؤنس
الفنان شادى مؤنس

قال الفنان شادى مؤنس أن الفنانين هم من يصنعون الذوق العام، مشيرا إلى أنه ممكن أن يتم تحقيق الارتقاء بالذوق العام من خلال التوسع فى مهرجانات مثل مهرجان القلعة وقوافل فنية تجوب القرى والاحياء.



وأضاف مؤنس، أنه لا بد أن تقوم الدولة بعمل برامج غير هادف للربح لرفع الذوق العام، مطالبا أن فكرة أن تكون مادة الموسيقي فى المدارس مادة أساسية، وليست مادة على الهامش لكى تحظى باهتمام.

وتابع مؤنس، إن الاهتمام بالأفلام الوثائقية مهمة جدا، لأننا نحارب فى ثقافتنا، ولا بد أن يعرف الجيل الجديد تاريخة الفنى.

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة الثانية بلجنة الثقافة والهوية الوطنية حول ملف الصناعات الثقافية بين الواقع المأمول: المسرح والموسيقى والغناء.

وانطلقت اليوم، جلسات الأسبوع السادس للمحور المجتمعى بالحوار الوطني، حيث تتضمن جلسة لجنة الثقافة والهوية الوطنية، حول الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول، السينما والدراما التليفزيونية، وأخرى حول الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول، المسرح والموسيقى والغناء، وبالتوازى معها تعقد لجنة الشباب، جلستين بعنوان التمكين السياسى للشباب، ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية.

وتأتى الجلسات النقاشية، بعد أسبوعين على إعلان إدارة الحوار الخروج بأولى توصيات المرحلة الأولى للحوار ورفعها ورفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام الأحد، والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويخصص لكل محور من محاور الحوار الوطني الثلاثة "السياسي - الاقتصادي - الاجتماعي" يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز