عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير قطاع الأعمال ومحافظ دمياط يتابعان الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة دمياط للغزل والنسيج

الدكتور محمود عصمت
الدكتور محمود عصمت

   تابع الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة دمياط للغزل والنسيج وذلك خلال زيارة تفقدية لموقع المشروع.



 

ورافقهم خلال الزيارة التفقدية الدكتور حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة واللواء كامل هلال مستشار وزير الصناعة والتجارة والعميد محمد عبد البديع رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بدمياط. 

وبدأت الزيارة بعقد اجتماع للوقوف على معدلات التنفيذ بالمشروع، حيث تم استعراض الموقف الخاص لجميع أجزائه والذي يتضمن مصنع غزل ومجمع التحضيرات والصباغة ومصنع النسيج والتشطيب النهائي وذلك لإنشاء أول مصنع تابع للقطاع لإنتاج القماش الجينز، حيث من المستهدف إنتاج 69 طن غزل يومياً، وكذلك عرض خطة تجهيزه بالمعدات المطلوبة. 

وناقش الوزير ومحافظ دمياط المعوقات التي تواجه عملية التنفيذ، وآلية وضع خطة محددة لاستكمال المشروع وفقًا لجدول زمني محدد.

وأكدت الدكتورة منال عوض أن وزارة قطاع الأعمال تبذل جهودا كبيرة لتطوير مصانع الغزل والنسيج على مستوى الجمهورية وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، كما أشارت إلى أن مصنع الغزل والنسيج بدمياط يحمل تاريخا طويلا من النجاح على مدار سنوات لذا عكفت الوزارة على تطويره وتعزيزه دوره.

وشددت على أن وزارة قطاع الأعمال تعمل بالتوازي على دعم خطة تطوير الصناعات حيث يجري خلال الفترة الحالية بحث تطوير صناعة الأثاث بدمياط بالتعاون مع المحافظة ووزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز