عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة يستقبل وزير التعليم والتعليم الفني للاحتفال بيوم الأمم المتحدة لمحو الأمية

في مقر مكتب اليونسكو بالقاهرة، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، نظم مكتب اليونسكو بالقاهرة بالشراكة مع هيئة تعليم الكبار والمركز الإقليمي لتعليم الكبار السيدة الليان احتفالا وطنيا باليوم الدولي لمحو الأمية (ILD) 2023 في مصر بمشاركة نشطة من جميع أصحاب المصلحة المعنيين في مجال تعليم الكبار.



 

حضر الاحتفال الدكتورة نوريا سانز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي، مع الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى جانب الدكتور محمد يحيى ناصف، رئيس هيئة تعليم الكبار والدكتور خالد خضر، مدير مركز اليونسكو الإقليمي لتعليم الكبار احتفلت السيدة ليان بتسليط الضوء على الجهود الرئيسية التي تبذلها مصر لتعزيز محو الأمية من أجل عالم يمر بمرحلة انتقالية، وتشمل بعض الجهود ما يلي:

o تعمل مصر حاليا على تطوير استراتيجية وطنية للتعلم مدى الحياة لضمان فرص التعلم للجميع، وخاصة السكان الأكثر حرمانا.

هذا البلد هو الأول من بين خمسة بلدان رائدة في مبادرة التحالف العالمي للتعليم والتحالف العالمي لمحو الأمية (GEC-GAL) لتعزيز الاستخدام الفعال لمعلمي محو الأمية للتكنولوجيات في تعليم محو الأمية والتعلم.

 

يدعم مكتب اليونسكو بالقاهرة مصر في تطوير استراتيجية التعلم مدى الحياة. بالتعاون مع معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة في هامبورغ، يدعم مكتب اليونسكو بالقاهرة الفريق الوطني المرشح أثناء مشاركته في ورش عمل عبر الإنترنت وجها لوجه لصياغة استراتيجية التعلم مدى الحياة.

 

 كما يقدم مكتب اليونسكو بالقاهرة دعمه التقني واللوجستي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بما في ذلك من خلال العمل كأمانة لدعم هذا الجهد. 

 

بالإضافة إلى ذلك، يود مكتب اليونسكو بالقاهرة أن يأخذ زمام المبادرة لعقد وتنسيق مجموعة عمل وطنية لمحو الأمية وتعليم الكبار، وسيكون ذلك بالطبع تحت رعاية معالي الوزير.

 

كشف مكتب اليونسكو بالقاهرة اليوم عن مبادرة طموحة جديدة بعنوان "المرأة والأسرة والمجتمع"، وهي حزمة تعليم وتعلم شاملة جديدة للمرأة المصرية يتم تطويرها من قبل مكتب اليونسكو بالقاهرة، وهيئة تعليم الكبار، ومعهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة. 

ويعد تمكين المرأة من خلال اكتساب المهارات والمعرفة الأساسية خطوة نحو المساواة بين الجنسين والتنمية المستدامة في مصر.  

وفي ضوء ذلك، يعد مشروع WFC مبادرة تحويلية تهدف إلى تمكين النساء المصريات المحرومات وأسرهن ومجتمعاتهن من خلال تزويدهن بالمعرفة والمهارات الأساسية للازدهار في العالم الحديث. يدور المشروع حول تطوير حزمة تعليم وتعلم محدثة تستجيب مباشرة للاحتياجات والحقائق الحالية لهؤلاء النساء. 

 

معرفة القراءة والكتابة والحساب هي محرك للتنمية المستدامة، فهي تمكن الأفراد وتشكل الأساس لاكتساب المزيد من المعرفة والمهارات والكفاءات الضرورية لتحسين العمل والعناية بالبيئة ونوعية الحياة؛ وهذا ما يهدف مكتب اليونسكو بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم إلى تحقيقه معا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز