عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
التثقيف الصحي أنشطة رئاسية

منذ قليل.. انطلاق المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بحضور الرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

انطلق منذ قليل المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، في أحد فنادق العاصمة الإدارية الجديدة، وعلى مدار 4 أيام في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووفود من دول عربية وأجنبية، ومنظمات دولية.



 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت وصول عدد من سجلوا على الموقع الإلكتروني لحضور المؤتمر لـ8 آلاف شخص من مصر وباقي دول العالم، وتتابعه الصحة من خلال 9 لجان تنفيذية وفرعية، وتشمل لجان العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية، المعرض، المالية والإدارية، التأمين الطبي، الإعلام والتواصل المجتمعي، العلاقات الداخلية، الرعاة والتسويق، العلاقات العامة والمراسم والفعاليات.

 

وتطلق الوزارة خلال المؤتمر الاستراتيجيتين الوطنية للسكان، والعامة للصحة في مصر، مؤكدة على قدرة وزارة الصحة والسكان، على اتخاذ خطوات فعلية لتنفيذ الاستراتيجيتين على أرض الواقع، في ظل اهتمام القيادة السياسية بمنظومة الصحة في مصر والقضية السكانية، كما تطلق وزارة الصحة حملة للصحة الإنجابية، بالتزامن مع المؤتمر.

 

ويضم المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، برامج علمية، وحوارات وجلسات، بواقع 65 جلسة حوارية، يشارك بها 270 متحدثا من المصريين والأجانب، ويشارك البرنامج العلمي للزمالة المصرية، بواقع 14 ورشة، و33 جلسة، يتحدث بها 125 شخصا، في 31 تخصصا.

 

وتستقبل وزارة الصحة الوفود القادمين من خارج مصر، حيث يشارك في المؤتمر المعنيين بقضايا السكان والصحة والتنمية على المستوى العالمي، والإقليمي، والوطني، وعدد من الوزراء، والسفراء، وصناع القرارات، والمنظمات الأممية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، ورواد الأعمال، ووسائل الإعلام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز