عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

سياسيون: قرار الأمم المتحدة دليل قاطع على نجاح الدولة المصرية في تمكين الشباب

منتدي شباب العالم
منتدي شباب العالم

أكد سياسيون أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول إسهامات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ دليل قاطع على نجاح الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى ملف تمكين الشباب، كما أنه تأكيد على دور منتدى شباب العالم الذي نظمته مصر على مدار السنوات الماضية وانعكاساته العالمية.



 

وثمن النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول إسهامات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، حيث اعتمدت الجمعية العامة، بتوافق الآراء، قراراً حول نماذج محاكاة الأمم المتحدة ودورها في تمكين الشباب وتعزيز تواصلهم بالمنظمة الأممية وتعزيز إلمامهم بالعمل متعدد الأطراف.

 

وأكد فتحي، شأن هذا القرار دليل قاطع على نجاح الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى ملف تمكين الشباب، كما أنه تأكيد على دور منتدى شباب العالم الذي نظمته مصر على مدار السنوات الماضية وانعكاساته العالمية.

 

وأوضح مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، وهو مؤمن بالشباب ودورهم في الجمهورية الجديدة، وهذا الاهتمام ظهر جليًا سواء في مؤتمرات الشباب أو عن طريق تمكينهم فى جميع المناصب القيادية، لافتا إلي أن الرئيس السيسي مهتم كثيرا بأفكار الشباب، وهذا ينعكس على لجنة الشباب بالحوار الوطني.

 

وأشار النائب أحمد فتحي، إلي أن الدولة المصرية تهتم كثيرا بتمكين الشباب وتأهيلهم للقيادة، كما أن هذا المنتدى أثبت أن مصر لديها القدرة على بناء مستقبل أفضل بشبابها.

 

 

وأكد مصطفى جعفر سالمان، عضو أمناء مجلس الشباب المصري وأمين شباب حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، أن اعتماد الأمم المتحدة قرارًا يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، هو نجاح جديد يضاف إلي إنجازات القيادة السياسية في العلاقات الخارجية .

 

وقال «سالمان» إن اعتماد الأمم المتحدة دليل على التأثير الكبير لمنتدي شباب العالم، كما أنه تأكيد على نحاج هذا المنتدى فى جميع النسخ التي تم تنظيمها في مصر، مشيرا إلي أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي كان لها بعد نظر على أهمية هذا المنتدى وحرصها على تنظيمه على أعلي مستوي فى مصر.

 

وأضاف أمين شباب حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، أن القيادة السياسية منذ الوهلة الأولى كانت حريصة على الاستماع إلى الشباب وآرائهم لبناء جسور الثقة والتواصل معهم، وتحولت المنتديات الشبابية لفكرة عالمية بدأت من الأراضي المصرية، حيث يجمع شباب العالم لتبادل الخبرات والتجارب والثقافات.

 

وأشار مصطفى جعفر سالمان، إلي أنه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي المسؤولية في عام 2014، وضع ملف الشباب نصب عينيه وحرص على تمكينهم بهدف صناعة نخبة مصرية قادرة على التعامل مع المستقبل وتحدياته، فكانت رعايته وحضوره المستمر لكافة المؤتمرات الوطنية للشباب ومنتديات شباب العالم، تأكيدا منه على أهمية دور الشباب ومكانته ودوره في بناء الدولة العصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز