عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الأمن العام يضبط 119 سلاحا ناريا و289 قضية مخدرات وينفذ نحو 65 ألف حكم خلال 24 ساعة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

شن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملة تفتيشية موسعة، أسفرت عن ضبط 119 سلاحا ناريا و 289 قضية مخدرات وينفذ نحو 64 ألفا و228 حكما قضائيا متنوعا.



 

واستهدفت الحملة – التي شنت تنفيذ لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة – مواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

وأسفرت جهود الحملة فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، عن ضبط 119 متهما بحوزتهم 119 سلاحا ناريا من بينها بندقية رصاص و23 بندقية آلية، و24 بندقية خرطوش و2 طبنجة و69 فرد محلى الصنع، و910 طلقات مختلفة الأعيرة و25 خزينة متنوعة و237 قطعة سلاح أبي وضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

 

كما أسفرت الحملات، في مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 65 ألفا و161 حكما قضائيا متنوعا من بينها 243 حكم جنايات، و20 ألفا و118 حكم حبس جزئي، 3995 حكم حبس مستأنف، و32 ألفا و387 حكم غرامات و8418 مخالفة.

 

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، أسفرت الحملة عن ضبط 289 قضية ضُبط خلالها نحو 46.7كيلوجرام من مخدر البانجو، و127.3 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و17.03 كيلو جرام من مخدر الهيروين، و1.8 كيلو جرام من مخدر الاستروكس، و600 جرام من مخدر البودر و2.7 كيلو جرام من مخدر الشابو و2.03 كيلوجرام من مخدر الايس و18.2 كيلو جرام من مخدر الهيدرو و5635 قرصا مخدرا.

 

كما أسفرت جهود الحملة في مجال ضبط المتهمين الهاربين، عن ضبط 31 متهما، وفى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة، عن ضبط 15 متهما وفى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، عن ضبط 278 دراجة نارية مخالفة، وفى مجال ضبط المخالفات المرورية، عن 26 ألفا و683 مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال فحص، عن سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تم الكشف على 54 سائقا وتبين إيجابية 8 منهم.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق.

 

حملات أمنية بدمياط وأسوان للقبض على الخارجين عن القانون

 

كما قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن "أسوان – دمياط" بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة.

وأسفرت الحملات في أسوان عن ضبط 7 قضايا اتجار بالمواد المخدرة تم خلالها ضبط "8,400 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 6 كيلو جرامات من مخدر البانجو - 7 كيلو جرامات من مخدر الهيدرو ، كمية من مخدرى "الهيروين ، الشابو" – عدد من الأقراص المخدرة" بحوزة عدد 8 متهمين من بينهم لهم معلومات جنائية. كما تم ضبط قضية "سلاح نارى" ضُبط خلالها "فرد محلى وطلقة لذات العيار" بحوزة أحد المتهمين، وتنفيذ 615 حكما قضائيا متنوعا. 

وفي دمياط تم ضبط 4 قضايا اتجار بالمواد المخدرة تم خلالها ضبط "9,500 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 36 كيلو جراما من مخدر الهيدرو – 24 كيلو جراما من مخدر البانجو - كمية من مخدر الهيروين"، و" بندقية آلية – 2 بندقية خرطوش – طبنجة – 2 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة"، بحوزة متهمين من بينهم 8 لهم معلومات جنائية.

 

ضبط عنصر إجرامى شديد الخطورة بالدقهلية بحوزته أسلحة نارية وذخائر وكمية من المخدرات المتنوعة

وفي سياق أخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عنصر إجرامى شديد الخطورة بالدقهلية بحوزته أسلحة نارية وذخائر وكمية من المواد المخدرات المتنوعة.

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الدقهلية تواجد عنصر إجرامى شديد الخطورة مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر سبق إتهامه فـى قضيتى "مخدرات وسلاح و تبديد" ، ومحكوم عليه بالحبس في جناية "مخدرات وسلاح"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "مخدرات وسلاح" بمنطقة زراعية بدائرة مركز شرطة ميت غمر.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبرفقته شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" يقيمان بدائرة مركز شرطة ميت غمر وبحوزتهم "3 كيلو جرامات من مخدر الحشيش - وكمية من مخدر الهيروين - 500 قرص من عقار الكبتاجون - بندقية آلية وخزينتين - بندقية خرطوش وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبلغ مالى".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز