عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| 16 عنوانًا ترصد أهم الأحداث.. وأبرزها سر إصابة الاقتصاد الألماني بالشلل

أخبار محلية وعالمية
أخبار محلية وعالمية

تنشر “بوابة روزاليوسف” أهم الأخبار المحلية والعالمية، اليوم الثلاثاء وحتى الساعة وأبرزها، معهد الاقتصاد الألماني يتوقع انخفاضًا في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لألمانيا بنسبة تصل إلى 0.5 % لعام 2023، نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة وتضخم أسعار الطاقة وضعف الصادرات التي تشل الاقتصاد الألماني.



 

أهم الأخبار المحلية:

 

1 - خلال متابعة خطة تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية وتمكين القطاع الخاص رئيس مجلس الوزراء بعقد جلسات عمل مفصلة بين مسؤولي وحدة الطروحات التابعة لمجلس الوزراء، ومسؤولي المؤسسة، للاتفاق حول باقي التفاصيل الفنية، والبرنامج الزمني.

2 - اقتراح بإنشاء مصنعين للأسمدة الفوسفاتية والسيليكون لإنتاج الألواح الشمسية.. الدكتور مصطفى مدبولي: استمرار التنسيق بين أجهزة الدولة لضمان توافر المواد والمنتجات البترولية.

3 - وزيرا الري والنقل يناقشان موقف المشروعات والتنسيقات المشتركة بين الوزارتين.. و«النقل»: إنشاء طرق ومحاور جديدة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الري.. و"الري": استخدام الصنادل في تطهيرات الترع الرئيسية لعدم إعاقة الحركة المرورية.

4 - وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية والتنموية المتنوعة الجاري تنفيذها بمدينة رشيد الجديدة.. الدكتور عاصم الجزار: إجمالي الاستثمارات بالمرحلة العاجلة بمدينة رشيد الجديدة حتى الآن 778 مليون جنيه.. وجارٍ تنفيذ عمارات سكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين". 5 - التخطيط: نستهدف زيادة المساحة المحصولية لـ 18 مليون فدان خلال خطة 23/2024. 6 - وزارة العمل: جولات لمتابعة الالتزام بتشغيل ذوي الهمم وتطبيق الحد الأدنى للأجور. 7 - "التعليم العالي" تعلن نتائج مرحلة تقليل الاغتراب وموعد المرحلة الثالثة. 8 - المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: الدولة أنفقت حوالي 3.5 مليار دولار لتوفير خامات الأعلاف.

9 - المشرف العام على المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية" لـتنمية الأسرة المصرية: مبادرة "الألف يوم الذهبية" تهدُف للاهتمام بصحة المرأة والطفل.

10- سكاي نيوز عربية: مصر تعلن تسيير أول رحلة جوية مباشرة من القاهرة إلى بورتسودان. 

أهم الأخبار العالمية:

1 - أسعار النفط تواصل مكاسبها اليوم، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضًا كبيرا في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم، وفي ظل مخاوف الإمدادات بسبب الإعصار إداليا، وقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر 17 سنتًا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.66 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 24 سنتًا إلى 81.40 دولار.

2 - بنك الشعب الصيني يواصل ضخ كميات كبيرة من السيولة النقدية في النظام المصرفي لليوم الثالث على التوالي، حيث ضخ اليوم 382 مليار يوان "53.58 مليار دولار" من خلال عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام بفائدة قدرها 1.8 في المائة.

3 - معهد الاقتصاد الألماني يتوقع انخفاضًا في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لألمانيا بنسبة تصل إلى 0.5 في المائة لعام 2023، نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة وتضخم أسعار الطاقة وضعف الصادرات التي تشل الاقتصاد الألماني.

4 - مركز «إمبر» لأبحاث الطاقة يقول إن الوقود الأحفوري أنتج 33 بالمئة فحسب من الكهرباء في الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من هذا العام، وهي أدنى حصة مسجلة على الإطلاق استنادًا لبيانات ترجع لعام 1990.

5 - حكومة المملكة المتحدة تؤكد تأخيرًا خامسًا في تنفيذ ضوابطها الحدودية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على استيراد المواد الغذائية والمنتجات الطازجة، حيث اعترف مجلس الوزراء بأن النظام الجديد على واردات الاتحاد الأوروبي سيرفع الأسعار في السوق المحلي.

6 - الإعصار إداليا يشتد فوق خليج المكسيك في طريقه إلى ساحل الخليج بولاية فلوريدا الأمريكية، مما أجبر السلطات على إجلاء السكان في المناطق الساحلية المنخفضة المتوقع أن تهطل عليها أمطار غزيرة عندما يضربها الإعصار صباح اليوم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز